أخبارNews & Politics

يافا - تلّ أبيب: تقديم التماسات للجنة الانتخابات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

يافا - تلّ أبيب: تقديم التماسات للجنة الانتخابات بهدف شطب إعلانات الليكود العنصري

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" قدّم الائتلاف لمناهضة العنصريّة في اسرائيل والمركز الإصلاحي للدين والدولة التماساً للجنة الانتخابات المركزيّة في اسرائيل، ضدّ قائمة الليكود في مدينة يافا - تلّ أبيب.


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه:" قدّم الائتلاف لمناهضة العنصريّة في اسرائيل والمركز الإصلاحي للدين والدولة التماساً للجنة ال انتخابات المركزيّة في اسرائيل، ضدّ قائمة الليكود في مدينة يافا - تلّ أبيب.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب انطلاق الحملة الإعلانية الانتخابية لليكود والتي تتضمّن خطاب الدم، العنصرية والكراهيّة تجاه المواطنين العرب.
ورفض الائتلاف والمركز الإصلاحي ، خطاب الأنا بمعنى " نحن او هم"، هذه العبارة التي وردت في الإعلانات ولاقت رفضاً واسعاً من قبل الشارع العربي في يافا - تلّ أبيب.واستند الطرفان في التماسهما على وثائق وصور لإعلانات مختلفة بشتّى المناطق في المدينة المختلطة.
وعلّلت مقدّمة الإلتماس عن الطرفين، المحامية اورلي ارز لخوبسكي، تقديمها للإلتماس رفضًا لخطاب الإقصاء وتحييد الأخر عن الحيّز العام المشترك.
وطالب الطرفان، لجنة الإنتخابات المركزيّة بالغاء او بإصدار قرار يقضي بسحب هذه الإعلانات فوراً بسبب المسّ الصارخ بمشاعر الجمهور العربي وذلك استناداً على البند 17(ب) لقانون الإنتخابات.وذكر في الإلتماس، انّ هذه الإعلانات تمسّ بمشاعر وحريّة العرب في يافا تل أبيب.
وشدّد المحاميّة ارز لخوبسكي، على انّ نشر هذه الإعلانات للحيّز العام، يعدّ مخالفة جنائية بحسب البند 144ו من قانون العقوبات.وأوضحت، ان البند 39 א من قانون السلطات المحليّة (الإنتخابات) ينصّ على عدم اشتراك قائمة المرشّحين في الإنتخابات اذا أهدافها او أعمالها تنمّ عن التحريض العنصري.وفي نهاية الإلتماس، طالب الطرفان، رئيس لجنة الإنتخابات ان يستعمل صلاحيّاته وفق البند 17ב للقانون وذلك من أجل شطب هذه الإعلانات.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يافا - تلّ أبيب
نتنياهو: لم أنجح بتشكيل الحكومة