شباب وصبايا

تجنّبي هذه الأخطاء التي تفسد الديكور!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تجنّبي هذه الأخطاء التي تفسد الديكور!

اليوم يقدّم لك موقع العرب بعض النصائح حول أبرز أخطاء الديكور التي يجب أن نتجبنها


الذوق الرفيع والرؤية الصحيحة لوضع كلّ شيء في مكانه، وبالطريقة الصائبة ضمن ديكور المنزل، يلعب دورًا كبيرًا في زيادة أناقة منزلك وجعله أكثر جمالًا. واليوم يقدّم لك موقع العرب بعض النصائح حول أبرز أخطاء الديكور التي يجب أن نتجبنها.. تابعي معنا:


صورة توضيحية

- ارتفاع اللوحات: حين تجدين اللوحات المناسبة لتزيين الجدران، تذكّري ضرورة تعليقها تماماً عند مستوى النظر، وليس أعلى منه.

- الوسادات: يمكن للوسادات الملوّنة أن تخلق جوّاً من الدفء والراحة في الغرفة، لكنّ الاكثار منها غير مناسب، ويمكن أن يفسد تناسق الديكور.

- مكان الفرش: لصق الكنبات أو الطاولات بالحائط، يعطي الغرفة جوّاً عدائياً. أبقي الأشياء على مسافة بعض سنتمرات من الجدار، كي تمنحي الغرفة جوّاً أكثر حميمية وترحيباً.

- القطع القديمة: لبعض القطع قيمة معنويّة كبيرة، ولا يمكننا بسهولة الاستغناء عنها. ولكن بعض الأغراض القديمة تتكدّس، وتفسد الديكور، ومن الأفضل إعادة تقييم مكانها بين الحين والآخر.

- الأضواء: أجمل الغرف وأكثرها تناسقاً، يمكن أن تفسد بسبب الاضاءة الفاشلة. زيّني الغرفة بالشمعدانات، وبالمصابيح الصغيرة في الزوايا، أو على الطاولات. يمكن للعبة المرايا أن تساعد في إضفاء المزيد من النور على الغرفة.

- العمليّة: في بعض الأحيان قد نرغب بشراء قطعة أثاث فقط لأنّها جميلة، أو تجاري الموضة. لكنّ الأفضل الحفاظ على طابع عمليّ لأثاث المنزل، وجعله يلبّي حاجاتنا، والابتعاد مثلاً عن القطع الصغيرة والحادة في منزل مليء بالأطفال.

إقرا ايضا في هذا السياق: