أخبارNews & Politics

حصيلة جمعة انتفاضة القدس في غزة: 7 شهداء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حصيلة جمعة انتفاضة القدس في غزة: 7 شهداء و252 مصابًا بنيران الجيش الاسرائيلي

ارتفعت حصيلة شهداء جمعة انتفاضة القدس، ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، إلى 7 شهداء


صور من المواجهات والأحداث على حدود غزة في جمعة انتفاضة القدس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء الى 7 بينهم 4 شرق البريج بينما وصل عدد الاصابات الى 252 اصابة

شهود عيان :

قوات الجيش الاسرائيلي اطلقت النار بشكل كثيف ومتعمد باتجاه المتظاهرين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء


ارتفعت حصيلة شهداء جمعة انتفاضة القدس، ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة، إلى 7 شهداء، إضافة إلى إصابة 252 مواطنًا، كما ذكرت مصادر صحفية فلسطينية.
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن "ارتفاع عدد الشهداء الى 7 بينهم 4 شرق البريج بينما وصل عدد الاصابات الى 252 اصابة، وصلت للمستشفيات منها 154 بالرصاص الحي و من بين الاصابات 50 طفلا و10 اناث وصحفي"، بحسب الأنباء الورادة. واكدت الصحة استهداف النقطة الطبية شرق البريج ما ادى الى اصابة مسعفين اثنين.


غزّة تبكي الشهداء

وأفادت وزارة الصحة ان الشهداء هم: أحمد إبراهيم زكي الطويل (27عاما ) النصيرات، أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17 عاما) النصيرات، محمد عبدالحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاما) البريج، عفيفي محمود عطا عفيفي (18 عاما) غزة، عبدالله برهم سليمان الدغمة (25 عاما) عبسان الجديدة، تامر اياد محمود ابوعرمانه (22عاما) رفح.
وفي وقت لاحق اعلنت الصحة استشهاد الشاب محمد عصام محمد عباس (21عاما) نتيجة اصابتة بعيار ناري في الرأس وهو من سكان الشيخ رضوان.
وقال شهود عيان إنّ "قوات الجيش الاسرائيلي اطلقت النار بشكل كثيف ومتعمد باتجاه المتظاهرين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء فيما نقل شهود عيان عن اعدام الاحتلال لاحد الشهداء شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة تمكن من الوصول الى نقطة للقناصة مع مجموعة من الشبان حيث أطلقت عليهم قوات الاحتلال النار وتمكنت المجموعة من الانسحاب بعد سحب الشهيد"، بحسب ما نقلت وكالة معًا الفلسطينية.
فيما تحدث الاعلام العبري عن قتل عدد من الفلسطينيين اجتازوا السياج والقوا عبوات ناسفة في محاولة لخطف جندي اسرائيلي.
وشهدت الجمعة الـ29 من مسيرات العودة وكسر الحصار التي حملت عنوان "انتفاضة القدس" مشاركة واسعة من الجماهير الفلسطينية في مخيمات العودة الخمسة وتمكن المتظاهرون من إزالة أجزاء من السلك الزائل شرق قطاع غزة وشرق البريج.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو- توثيق اطلاق النار على شاب في بلدة شعب