ثقافة جنسية

هل هنالك تأثير للفصول على العلاقة الحميمة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
عاصفة رعدية
25

حيفا
عاصفة رعدية
25

ام الفحم
عاصفة رعدية
24

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
عاصفة رعدية
25

راس الناقورة
عاصفة رعدية
25

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
20

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل هنالك تأثير للفصول على العلاقة الحميمة؟

درست أبحاث عديدة تأثير تبدّل الفصول على الحياة الجنسية الحميمة بين الأزواج

الرغبة الحميمة لا تتراجع مع تبدّل المناخ


درست أبحاث عديدة تأثير تبدّل الفصول على ال حياة الجنسية الحميمة بين الأزواج. حيث توصّلت الدراسات إلى أنّ فصل الصيف هو الأكثر ملاءمة لإقامة العلاقة الحميمة، مع التشديد على أنّ الرغبة الحميمة لا تتراجع مع تبدّل المناخ.


صورة توضيحية

فصل الصيف الحار هو زمن حفلات الزفاف، لأنّه الأكثر ملاءمة لإقامة العلاقة الحميمة بحسب إحصاءات أجرتها شركة «ليجي» الكندية. فقد أظهرت أنّ الصيف هو شهر العلاقات الزوجية. وهذا يعود إلى أن معظم الأشخاص العاملين يحصلون على إجازة خلاله ويتخلّصون، لبعض الوقت، من الضغط النفسي.

وخلافاً لما يعتقده الكثيرون، فإنّ الرغبة الحميمة لا تتراجع مع تبدّل المناخ، بحسب الخبراء. إلا أنّها قد تتأثر شتاءً بحالة الاكتئاب التي قد يشعر بها عدد كبير من الأشخاص. وبالرغم من ذلك، لفتت دراسة هولندية إلى أنّ انتعال المرأة للجوارب خلال إقامة العلاقة الحميمة في فصل الشتاء يعزّز الرغبة لديها. كما توصلت دراسة أخرى إلى أنّ البرد لا يؤثر على تلك العلاقة بسبب إمكانية استخدام وسائل التدفئة. إذاً، هو الدفء مجدداً!

وماذا عن اكتساب الوزن خلال الشتاء؟ هو لا يؤثر بذاته على العلاقة الزوجية والهرمونات المرتبطة بها، بل إنّ ذلك يتعلق بنظرة المرأة إلى ذاتها، إذ لا يسعها أن تقوم بتلك العلاقة في حال لم تكن تشعر بالارتياح في هذا الشأن. كذلك أشارت دراسات أخرى إلى أن نسبة العلاقات الحميمة ترتفع خلال أشهر الصيف وعطلات الأعياد، ما يعني أنّ وتيرتها ترتبط بالعامل الاجتماعي أكثر منه بتغيّر الفصول.

إقرا ايضا في هذا السياق:

آرسنال يهزم ليستر ويشارك تشيلسي المركز الثالث