الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 10:02

محاضرون في جامعة حيفا يقولون لا لقانون القومية: لن نسمح للقانون السيء بأن يتغلغل بيننا

كل العرب
نُشر: 11/10/18 10:33,  حُتلن: 14:21

الهيئة التدريسية في الجامعة:

الطريق إلى تحقيق المساواة الاجتماعية داخل الحرم الجامعي وخارجه طريق طويلة

ندعو إدارة الجامعة الى توظيف موارد كبيرة من أجل الحفاظ على مكانة هذه اللغة وتذويتها أكثر فأكثر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الهيئة التدريسية في جامعة حيفا جاء فيه ما يلي: "نحن، أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة حيفا، نعلن احتجاجنا على قانون القومية ونعبّر عن قلقنا من الضرر الذي يلحقه بالطلاب والمحاضرين والطاقم الإداري من العرب والأقليات الأخرى في الجامعة. ونرى أنه من واجبنا ان نقف موحدين ومتضامنين أمام هذه الموجة من العنصرية لندافع عن زملائنا وطلابنا من اضرار هذا القانون. لن نسمح لهذا القانون السيء بأن يتغلغل في الحرم الجامعي ويخرب كل ما تم بناؤه على مر السنين".

وأضاف البيان: "إن إدراج وتذويت اللغة العربية في كل مرافق الحرم الجامعي وتعميمها هي من أهدافنا الأساسية. وفي ظل هذا القانون العنصري الذي يلحق الضرر بمكانة اللغة العربية، ندعو إدارة الجامعة الى توظيف موارد كبيرة من أجل الحفاظ على مكانة هذه اللغة وتذويتها أكثر فأكثر. وليكن تحقيق هذا الهدف بمثابة ترجمة فعلية لتصريح الإدارة بأنها ملتزمة بـ "النضال من أجل المساواة الكاملة في الحقوق".

واختتم البيان: "ان الطريق إلى تحقيق المساواة الاجتماعية داخل الحرم الجامعي وخارجه طريق طويلة. ولكننا نؤمن أننا كاكاديميين لدينا التزام خاص تجاه المجتمع الذي نعمل فيه على تنوع مركباته. وفي ضوء التركيبة المميّزة من اليهود والعرب في جامعة حيفا، والتي نعتبرها فخر لنا، علينا أن نقف يقظين وأن نناضل من أجل المساواة الحقيقية الكاملة لجميع الذين يدخلون أبوابها".
 

مقالات متعلقة