أخبارNews & Politics

قرار محكمة الصلح: تمديد اعتقال رجا اغبارية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محكمة الصلح: تمديد اعتقال عضو لجنة المتابعة والقيادي بحركة أبناء البلد، رجا اغبارية حتى الإثنين المقبل

أكد طاقم الدفاع أمام المحكمة على بطلان ادعاء تشكيل اغبارية أي خطر في حال الإفراج عنه، وهو ما يبطل أي إسناد قانوني للاعتقال


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن مركز عدالة، جاء فيه ما يلي: "قررت محكمة الصلح في حيفا ، اليوم الأحد، تمديد اعتقال عضو لجنة المتابعة والقيادي في حركة أبناء البلد، رجا اغبارية، حتى يوم الإثنين المقبل، 15/10/2018، لدراسة الأدلة التي قدمها طاقم الدفاع كرد على ادعاءات النيابة، وبعد أن فشلت الدولة في الإجابة وتقديم توضيحات عن الأسئلة التي قدمت لها".

وتابع البيان: "وقدم طاقم الدفاع، المتمثل بالمحامي حسن جبارين والمحامي ربيع إغبارية من مركز "عدالة"، والمحامية أفنان خليفة والمحامي عمر خمايسي، للمحكمة حالات عديدة لأشخاص وجهت إليهم ذات الاتهامات التي قدمت ضد رجا اغبارية، لكن أي منهم لم يمدد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات القانونية، وتبين أن تمديد الاعتقال بمثل هذه التهم مقتصر على العرب فقط".

أضاف البيان: "وأكد طاقم الدفاع أمام المحكمة على بطلان ادعاء تشكيل اغبارية أي خطر في حال الإفراج عنه، وهو ما يبطل أي إسناد قانوني للاعتقال، ومن ضمن الأدلة التي قدمت هي مماطلة الشرطة في فتح التحقيق والاعتقال وعدم حذف هذه المنشورات، ومماطلة شهرين كاملين بين بدء التحقيق وإصدار أمر الاعتقال وتنفيذه"، وفقا للبيان.

واختتم البيان: "وحول ترجمة المنشورات، أثبت طاقم الدفاع عدم دقة الترجمة، الأمر الذي لم تنفه النيابة. وطالب طاقم الدفاع بالإفراج عن إغبارية دون فرض عليه الحبس المنزلي"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: