أخبارNews & Politics

المعارف تقرر إغلاق روضات في عيلبون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
25

حيفا
غائم جزئي
25

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غائم جزئي
25

راس الناقورة
غائم جزئي
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
غائم جزئي
24

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وزارة المعارف تقرر إغلاق روضات في عيلبون وأهالٍ يدعون لمظاهرة احتجاجية

تشهد عيلبون حراكًا اتجاجيًا في أعقاب قرار وزارة التربية والتعليم إغلاق عدد من روضات الأطفال في البلدة


صور من الروضات المهددة بالاغلاق

 أكّد أهالٍ أنّ "القرار غير مقبول بل ويهدد مصير عدد كبير من أطفال البلدة الذي سيبقون دون إطار"، داعين لمظاهرة احتجاجية يوم غد الثلاثاء


تشهد عيلبون حراكًا اتجاجيًا في أعقاب قرار وزارة التربية والتعليم إغلاق عدد من روضات الأطفال في البلدة، حيث ذكرت الوزارة أنّ "الروضات لم تحصل على التراخيص اللازمة". فيما أكّد أهالٍ أنّ "القرار غير مقبول بل ويهدد مصير عدد كبير من أطفال البلدة الذي سيبقون دون إطار"، داعين لمظاهرة احتجاجية يوم غد الثلاثاء.

وجاء في بيان صادر عن منظّمي التظاهرة ما يلي:"تستعد قرية عيلبون للمظاهرة المنددة بقرار وزارة المعارف باغلاق روضات أطفال بادعاء عدم حصولها على تراخيص بناء". وتابع البيان:"إنّ الروضات الخاصة ينقصها ترخيص واحد لأحد الصفوف، إضافة إلى ثلاث روضات تابعة للمجلس المحلي لا يوجد لها تراخيص او حتى اتفاقية ايجار قانونية، الأمر الذي يهدد مصير 160 طفلًا في عيلبون الذين سيصبحون بدون أطر تعليمية في الأيام القريبة اذا استمرت وزارة المعارف في سياساتها الحالية. لذلك ندعو لأكبر مشاركة جماهيرية بدون أي طابع سياسي تنديدًا لقرار الوزارة وذلك غدًا الثلاثاء 18/10/02 الساعة السادسة مساء في ساحة جمعية خطوات"، كما ورد في البيان.

يشار إلى أنّ موقع العرب وصحيفة كل العرب توجّه إلى كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، للحصول على تعقيبه، وسنقوم بنشره فور استلامه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مشتبهون يقتحمون مصرفًا في رمات يشاي