الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

زحالقة: سفينة كسر الحصار تتحرك غدا

العرب
نُشر: 24/09/08 15:35

* زحالقة: سفينة كسر الحصار تتحرك غدا الخميس


أكد النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي أن سفينة كسر الحصار سوف تتحرك باتجاه قطاع غزة يوم غد الخميس، بعد أن قام  الفريق المشارك في الرحلة باستبدال السفينة بسبب تراجع أصحاب السفن القبرصية عن قرارهم بفعل الضغوطات الإسرائيلية.
واعتبر  النائب زحالقة الادعاءات الإسرائيلية تافهة وسخيفة، مؤكدا مرة أخرى على أن القضية هي الحصار وكسر الحصار، كما لفت إلى النقص الشديد في المعدات الطبية والأدوية والمواد الأساسية.
وأضاف زحالقة أنه من المتوقع أن تبحر سفينة كسر الحصار يوم غد، الخميس، باتجاه قطاع غزة، وذلك بعد أن تم ترتيب بديل للسفن القبرصية التي تراجع أصحابها بفعل الضغوطات الشديدة والتحذيرات التي وجهت لهم من قبل إسرائيل.


النائب جمال زحالقة

وفي سياق ذي صلة، كتبت صحيفة "جيروزاليم بوست"، الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، أنه سيتوجب على رئيس الحكومة إيهود أولمرت، ووزير الأمن إيهود باراك، أن يناقشا مسألة اعتراض أم عدم اعتراض السفينة الثانية التي ستبحر من قبرص إلى قطاع غزة، في إطار الحملة لكسر الحصار المفروض على القطاع.
ونقلت عن ناطق بلسان الخارجية الإسرائيلية، يغئال بالمور، قوله إنه لم يتخذ بعد أي قرار، بشأن السفينة، رغم عقد جلسة قبل 3 أسابيع لتحديد استراتيجية إعلامية حول ما أسماه بـ"الظاهرة الجديدة".
وبحسب بالمور فإن لن يصدر أي قرار إسرائيلي قبل أن تقترب السفينة من المياه الإقليمية.
وأضاف أن القرار بعدم اعتراض السفينة الأولى لا يمثل بالضرورة سياسة إسرائيلية جارفة. وبالنتيجة فإن إسرائيل ستتعامل مع كل حدث من هذا النوع بشكل منفرد.
وادعى بالمور أنه لا يوجد أي نقص في الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، كما ادعى أنه لا يوجد أية موانع تمنع إدخال الأدوية ودخول الأطباء من خلال الحواجز.
وفي رده على هذه التصريحات، أكد النائب زحالقة  أن هدف "رحلة الأمل" إلى قطاع غزة هو كسر مؤامرة الصمت على المأساة الإنسانية في القطاع، وكسر الحصار المفروض عليه.
وأضاف أن هذه هي القضية الأساس، مشيرا إلى أنه لم يحصل في العالم وأن زج مليون ونصف المليون إنسان في أكبر سجن في تاريخ البشرية.

مقالات متعلقة