سياحةTourism

أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أجمل الأماكن السياحية في أذربيجان

باكو هي عاصمة أذربيجان وتقع على امتداد طول بحر قزوين


نطير بكم اليوم من خلال دليلنا السياحي إلى أذربيجان أو جمهورية أذربيجان، وهي واحدة من ست دول تركية مستقلة في منطقة القوقاز في أوراسيا. ونعرّفكم اليوم من خلال هذه الجولة السياحية السريعة على أجمل وأهم المناطق والمعالم السياحية فيها.


باكو العاصمة

أذربيجان تقع في مفترق الطرق بين أوروبا الشرقية وآسيا الغربية، ويحدها بحر قزوين إلى الشرق و روسيا من الشمال وجورجيا إلى الشمال الغربي وأرمينيا إلى الغرب و إيران في الجنوب.

أشهر الأماكن السياحية في أذربيجان
باكو
باكو هي عاصمة أذربيجان وتقع على امتداد طول بحر قزوين. تضم باكو في أماكنها مزيجاً من المدينة القديمة والمباني المتجددة أو الحديثة التي رممت في تاريخ قريب. هذا ويمكنك أن تجولي في العاصمة حول أبراج اللهب وهي عبارة عن أبراج بنيت لتشبه الحريق وتضم متحف الفن المعاصر الذي يجمع بداخله أكثر من 900 عمل فني خلاب.

المدينة القديمة
المدينة القديمة مدرجة من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو. تحيط بهذه المدينة عدة مباني معمارية ملفتة للأنطار وفيها أيضاً تجدين برجاً يعرف ببرج العذراء ويعود الى القرن الثاني عشر. هناك تشاهدين أيضاً مجموعة من الحرف اليدوية المتعددة ومن ضمنها السيراميك والمنسوجات اليدوية.

بركان الطين
تحوي أذربيجان براكين متعددة طبينية المظهر ويقال أن عددها يبلغ أكثر من 350 بركان. تتجمع الغازات في البراكين تحت الأرض ومن ثم تتصاعد دافعة الطين الى الخارج.

حديقة أبشيرون الوطنية
مساحة هذه الحديقة في مدينة باكو شاسعة جدّاً وفيها تستطيعين أن تشاهدي النباتات والحيوانات الختلفة. مياه الحديقة عذبة ومناخها رائع لل حياة البرية الملفتة.

إقرا ايضا في هذا السياق: