رأي حرOpinions

كان نتانياهو قوياً/ بقلم: د. فايز أبو شمالة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كان نتانياهو قوياً وجريئاً وواثقاً وعنيداً/ بقلم: د. فايز أبو شمالة

حين صعد عدونا نتانياهو إلى منبر الأمم المتحدة كان قوياً وعفياً وواثقاً وعنيداً، لقد عكس أحوال الدولة التي يمثلها، فتحدث بجرأة الغاصبين عن مصالح قومه الصهاينة

د. فايز أبو شمالة في مقاله: 

من على منبر الأمم المتحدة، أعلن نتنياهو الحرب على إيران وعلى حزب الله، وتحدث بشكل مباشر عن قوة الموساد الإسرائيلي


حين صعد عدونا نتانياهو إلى منبر الأمم المتحدة كان قوياً وعفياً وواثقاً وعنيداً، لقد عكس أحوال الدولة التي يمثلها، فتحدث بجرأة الغاصبين عن مصالح قومه الصهاينة، وعن مكاسب حلفائهم وعن حسائر أعدائهم، وطالب العالم بالتدخل لتحرير الأسرى الصهاينة لدى حماس.

ومن على منبر الأمم المتحدة، أعلن نتنياهو الحرب على إيران وعلى حزب الله، وتحدث بشكل مباشر عن قوة الموساد الإسرائيلي، وتحدث بشكل غير مباشر عن قوة إسرائيل الخفية في كافة المجالات.

لقد تحدث نتانياهو عن المفاعلات النووية، وعن الأسلحة غير التقليدية والطائرات، والصواريخ والمقاتلات الحربية، وتحدث عن الأسرار والأخبار والأهوال والتكنولوجيا والتدمير والإعمار وكشف الأسرار.

نتانياهو كان يمثل شعباً انتخبه ديمقراطياً، وسيحاسبه، وسيحاسب حزبه على أقل خطأ، لذلك كان حذراً وذكياً، وهو يتكئ في حديثه على اقتصاد إسرائيلي قوي وسلاح قوي، وتكنولوجيا قوية، وأجهزة أمنية قوية ذكية لا تخدم إلا مصالح اليهود، ولا يمكن تأجيرها بمال لخدمة الآخرين.

لذلك خاطب نتانياهو أوروبا من موقع الند، وخاطب العالم من موضع القوة والجبروت والتمكين، وضمن هذا السياق، سياق التمكين، عرج نتانياهو في الحديث عن أمنياته بدوام السلام مع الأردن ومصر ومع عرب آخرين بما فيهم قيادة السلطة الفلسطينية .

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
د. فايز أبو شمالة
ديرحنا: العثور على عبوات ناسفة قرب مسجد