الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

د.حنين يطالب باجتثاث منظمات الإجرام

العرب
نُشر: 24/09/08 06:59

بعث د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، يوم الإثنين برسالة عاجلة إلى وزير الأمن الداخلي، آفي ديختر، لمطالبته بوضع خطة لتخليص المثلث الجنوبي من منظمات الإجرام المنظم التي تنشط فيه وتؤدي إلى ارتفاع كبير بجرائم القتل والاعتداءات.
وأشار د. حنين في رسالته إلى أن نهاية الأسبوع المنصرم وحدها شهدت جريمتي قتل في الطيرة وكفر قاسم، راح فيها كل من  المرحومين عثمان منصور وأحمد طه كما أصيب في فلنسوة مواطن ثالث بجراح خطيرة.
ومما جاء في الرسالة "في السنوات الأخيرة، طرأ ارتفاع مقلق بجرائم العنف في المثلث وبخاصة الجرائم التي يستخدم بها السلاح الحي. ومن محادثاتي مع سكان في المنطقة لمست شعورهم بالاستياء من أداء الشرطة وعدم نجاحها بتحليل معظم حالات العنف. السكان يشعرون أن دمهم مهدور في منطقة تحولت إلى حلبة حرة لمنظمات الاجرام المنظم."



وحذر د. حنين "في حال استمر هذا الوضع فقد يفقد المواطنون الثقة بشكل تام بالشرطة وسلطة القانون وقد يقوم بعضهم بأخذ القانون إلى أيديهم."
"من أجل منع وضع كهذا، ولمنع الجريمة القادمة أتوجه إليك للتدخل الشخصي وإصدار الوامر لوحدات الشرطة ذات الصلة بالعمل بشكل فوري على مستويين: الأول، القيام بتحقيقات جذرية للغاية، التوصل إلى المتهمين وتقديمهم للمحاكمة. الثاني، وضع خطة عمل بعيدة المدى لاجتثاث منظمات الإجرام من المنطقة ووضع حد للسهولة التي بالإمكان أن يستخدم السلاح بها."

مقالات متعلقة