الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 13:02

المطالبة بتحرير تصاريح البجروت

العرب
نُشر: 23/09/08 20:08

طالب النائب حنا سويد وزيرة المعارف يولي تمير بتوجيه المسؤولين عن الامتحانات في وزارتها للقيام حالا ودون تأخير بتحرير تصاريح الاستحقاق لشهادة "البجروت" للطلاب الثانويين الذين تقدموا للامتحانات في الصيف المنصرم كي يتسنى لهم استكمال معاملات التسجيل والقبول للجامعات.
  وأضاف النائب سويد في رسالته أن الآلاف من الطلاب الثانويين العرب يواجهون سنويا صعوبات جمة من أجل الحصول على شهادة الاستحقاق للبجروت التي بدونها لا يمكنهم استكمال تسجيلهم وقبولهم للجامعات. ويصل الأمر لدى بعض الطلاب إلى درجة تشغيل الواسطة والمعارف المتنفذين لدى وزارة المعارف من أجل الحصول على حق أساسي وبديهي ألا وهو شهادة الاستحقاق. زد على ذلك أن الوزارة تتعهد للطلاب الذين يصرحون بأنهم قد تسجلوا للقبول في الجامعات بتحرير شهادة الاستحقاق بصورة مستعجلة. 



وأضاف النائب سويد أن هذا التلكؤ الذي أصبح نهجا سنويا اعتادت الوزارة على أن تعلله بتعطل الحاسوب المركزي لديها خلال هذه الفترة بالذات يتسبب بأضرار وخسارة للطلاب, حيث يضطر بعضهم لتأجيل دراسته الجامعية لسنة كاملة وأحيانا للسفر للخارج لاستكمال دراسته هناك. وأهاب النائب سويد بالوزيرة على أن تضع حدا لهذه الممارسة التعسفية التي يقع ضحيتها الطلاب العرب بشكل خاص. 

مقالات متعلقة