ثقافة جنسية

أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أبرز الحلول للخلافات الزوجية؟

في خضم المشكلة التي تخلق بين الزوجين يضيع السبب الرئيسي كثيراً وفي أغلب الأحيان يكون السبب أمراً قد حدث في السابق ولكنه عاد ليظهر لسبب أو لآخر

 لا يجب على الخلافات الزوجية أن تتفاقم بين الشخصين لأنها تقود في الكثر من الأحيان نحو مشاكل أكبر


إبحثا عن السبب الرئيسي
في خضم المشكلة التي تخلق بين الزوجين يضيع السبب الرئيسي كثيراً وفي أغلب الأحيان يكون السبب أمراً قد حدث في السابق ولكنه عاد ليظهر لسبب أو لآخر، لذلك عليكما أن تبحثا عن السبب الحقيقي قبل أن تغضبا من الموضوع.

تحدثا بشفافية
عند التحدث عن المشكلة ستستطيعان أن تجدا لها حلا وستتمكنان من بلورة الأمور من خلال الحوار لذلك كل ما يراه الشريك في شريكه من أمور مزعجة أو جيدة عليه أن يصارحه بها لأنه بذلك يجعل الأمور أسهل وسيمنع المشاكل من التراكم وستصبح العلاقة مترابطة ومتينة.


صورة توضيحية 

الاعتذار عند الخطأ
ولو أن هذا الخطأ لم تكن أنت السبب فيه بالكامل عليك بالاعتذار عنه لأن اعتذارك سيعيد الأمور الى مجراها الطبيعي في العلاقة لذلك القليل من التضحية لا تضر بأحد. حين يعتذر الطرف الأول سيبادر الطرف الثاني للاعتذار وستهدأ الأمور بالكامل.

ليكن النقاش هادئا
عندما تتناقشان بالأمور فليكن النقاش بينكما هادئاً من دون ترك الغضب يدخل في الحوار من هنا سيشعر كل منكما بمسؤوليته وسيعالج الأمر مع شريكه بطريقة واعية.

يجب ألا يكون هناك مذنباً
في الزواج ولحلحة الأمور أو أي مشكلة تقع مع الشريك لا يجب أن يكون هناك مذنب لأننا دائما ما نقوم بسلوك خاطئ والآخر يتفهمنا وهذه هي الحال هنا. متى ما بدأ الشريك بتفهم شريكه ومسامحته عما بدر عنه تبدأ المشاكل بالتلاشي ويسود الوئام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اصابة شابين بجراح متوسطة باطلاق نار في الطيرة