أخبارNews & Politics

4 شهداء وعشرات الاصابات في الجمعة الـ25
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متناثره
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متناثره
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

4 شهداء وعشرات الاصابات في الجمعة الـ25 من مسيرات العودة في غزة

استشهد 4 اشخاص، برصاص الجيش الاسرائيلي في الجمعة الـ25 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة.وقالت وزارة الصحة إنّ طفلًا يبلغ من العمر (14 عامًا)، استشهد برصاصة أطلقها جنود الجيش الاسرائيلي أصابت رأسه، شرق جباليا، كما استشهد رجل في الثلاثينات من

 


استشهد 4 اشخاص، برصاص الجيش الاسرائيلي في الجمعة الـ25 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة.وقالت وزارة الصحة إنّ طفلًا يبلغ من العمر (14 عامًا)، استشهد برصاصة أطلقها جنود الجيش الاسرائيلي أصابت رأسه، شرق جباليا، كما استشهد رجل في الثلاثينات من العمر وشابين برصاص شرق خانيونس.

وبيّنت الوزارة أنّ 30 مواطنًا أصيبوا بجراح مختلفة شرق قطاع غزة من بينهم 11 إصابة بالرصاص الحي، منهم 3 أطفال ومسعفة.وتوافد المئات من المتظاهرين بعد عصر اليوم، إلى مخيمات العودة على حدود قطاع غزة الشرقية، للمشاركة في جمعة "المقاومة خيارنا" .

وأشعل المتظاهرون إطارات مطاطيّة حُملت في موكب كبير للدراجات النارية انطلاقًا من وسط محافظة رفح باتجاه مخيمات العودة. وأطلقوا أكبر طائرة ورقية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.وأطلق جنود الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافة تجاه الشبّان ومركبات الإسعاف قرب السياج الفاصل شرق موقع ملكة. كما جرى إطلاق النار على المتظاهرين شرق خانيونس ورفح.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات "العودة"، على الجمعة الخامسة والعشرين من التظاهرات السلمية، اسم "المقاومة خيارنا".وقال عبد اللطيف القانوع، المتحدث باسم "حماس"، إن "مسيرات العودة وكسر الحصار ماضية بكل إصرار وبالتفاف شعبي أوسع وبأدوات ووسائل جديدة حتى تحقيق كامل أهدافها".وأضاف أن "الجماهير الفلسطينية التي ستخرج اليوم في مسيرات تحت اسم المقاومة خيارنا لتؤكد التفافها حول خيارها الاستراتيجي في مقاومة الاحتلال  بعد فشل مسار أوسلو وتحقيق الحرية والاستقلال".

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي:" يتجمهر في الساعات الاخيرة نحو 13 ألف في عدة نقاط على طول الحدود مع قطاع غزة ويشعلون الإطارات ويرمون الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الجيش الاسرائيلي. كما ألقى عدد منهم قنبلتيْن يدويتيْن باتجاه مركبة عسكرية في شمال قطاع غزة وعدة عبوات ناسفة أنبوبية باتجاه القوات. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا التي ترد مستخدمةً وسائل لتفريق المظاهرات وتتعامل وفقًا لتعليمات إطلاق النار. كما رصدت القوات ٩ مشتبه فيهم اجتازوا السياج الامني جنوب قطاع غزة وعادوا فورًا الى قطاع غزة.
في أعقاب أعمال الشغب العنيفة على طول السياج ردت قواتنا بواسطة وسائل لتفريق المظاهرات ووفقًا لتعليمات إطلاق النار في مواجهة محاولات تخريب السياج والمساس بجنود الجيش الاسرائيلي ".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مسيرات العودة
مودريتش يفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم