سياحةTourism

5 معالم سياحية وتاريخية عليكم زيارتها في تركيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
مطر خفيف
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
25

ايلات
غيوم متناثرة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

5 معالم سياحية وتاريخية عليكم زيارتها في تركيا

إليكم من موقع العرب أجمل 5 معالم تاريخية وسياحية في تركيا، لا تنسوا التقاط الصّور في زيارتكم إليها

 
صورة توضيحية


إليكم من موقع العرب أجمل 5 معالم تاريخية وسياحية في تركيا، لا تنسوا التقاط الصّور في زيارتكم إليها!

جامع السلطان أحمد – المسجد الأزرق
يعتبر من أجمل المساجد في كل العالم الإسلاميّ ويحظى بإعجاب واهتمام كبيرين من الأتراك ومن السّيّاح العرب والأجانب. يقع المسجد الأزرق في ميدان السّلطان أحمد في البلدة القديمة. يتميز المسجد من الداخل بتشكيلة مميّزة من الزّخارف التركية الشرقية الّتي تتنوّع بين الذّهب والنقوش متناسقة برسومات آيات قرآنية متناهية الجمال. كل ما في داخل وخارج جامع السّلطان أحمد يشكّل تصميماً معمارياً غير معهود الجمال يجذب الانتباه ويدهش البصر. ناهيك عن صوت الأذان الروحي الذي يصل أرجاء المدينة.

متحف آيا صوفيا 
أحد اروع المعالم التاريخية التي تشتهر بها تركيا. تقع قبة آيا صوفيا وسط غابة صغيرة بقلب اسطنبول على مضيق البوسفور ومقابلة للمسجد الأزرق . ذو جدران قرمزية مميزة. يستقطب سنوياً الملايين من الزائرين ومن مختلف بلدان العالم فهو يحتضن المعروضات الإسلامية والمسيحية الثمينة.

البازار الكبير
وهو سوق مسقوف يعد من أقدم وأكبر اسواق اسطنبول. بني البازار في عهد السلطان العثماني محمد الفاتح عام 1481. يستقطب البازار الكبير أعداداً كبيرة من سياح اسطنبول حيث يقدر عددهم بين نصف مليون زائر يومياً منبهرين بالمنتجات التركية الفخمة وذات الجودة العالية من منسوجات قطنية وملابس جلدية واحذية واطعمة وبهارات وتحف تذكارية.

مطعم سودا كباب
إنّه ألذ وأجمل مطاعم موقعا بإسطنبول، حيث يشتهر بأطباقه ال محلية المتنوعة التي تضم تشكيلة واسعة من المأكولات التركية وخاصة مأكولات التركية التقليدية بأجواء راقية رومانسية زوجية وعائلية هادئة. فهو يقع على منصة بوسط البحر البوسفور المنعش من كل جانب بالإضافة إلى تصميمه الداخلي الفخم وإضاءته الهادئة علاوة على إطلالته الجميلة على مضيق البوسفور من خلال شرفة المطعم الكبيرة. الأطباق الرئيسية في المطعم تشمل وجبات الكباب المختلفة مثل مشاوي الفحم مع الخضار لحم الضأن المشوي مع الطماطم وكبات المشوية مع الخضار والتوابل، ووجبة أضلاع الضأن المشوية ووجبة السكندر المشهورة وغيرها، أضف الى ذلك السلطات التركية الشهية. تلحق القائمة باللبن التركي الحامض الشهي والحلويات التركية المغطاة بالفستق واللوز.

جزر الأمراء
جزر الأمراء هي سلسلة جزر محاذية ومواجهة لشاطئ إسطنبول بالبوسفور، فهي جزر صغيرة وذات شواطئ خلابة رملية بيضاء وجميلة تجعل منها محطة جذب للسائحين الباحثين عن وجهة مثالية للاسترخاء والرومانسية. الوصول إلى جزر الأمراء عن طريق القوارب والعبارات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها، او الحافلات البحرية تستغرق الرحلة نحو 40 دقيقة، تجعل من روعة المشهد للساحل بغاية الروعة، لا تنسى أن تأخذ صوراً فوتوغرافية رومانسية وفيديوهات للذكرى.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة سفر تركيا معالم
ام الفحم: مقتل الشاب محمود اغبارية باطلاق نار