الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 00:02

اليك عزيزتي نصائح للاهتمام بالشعر المموج

كل العرب
نُشر: 09/09/18 13:16,  حُتلن: 16:12

 الشعر المجعد بحاجة الى عناية اكثر من الشعر الناعم 

 الشعر المموج يعبر عن الجمال، المداعبة والمرح، ولكن هناك الكثيرين الذين يعانون في الاهتمام بشعرهم المجعد، لكل النساء الجميلات صاحبات الشعر المموج. هذه هي الواجبات والتحذيرات التي عليك الإنتباه لها لتتمكني من السيطرة عليه.

1. لا تقومي بتمشيط الخصلات المموجة جدا بالأخص بعد الإستحمام. إن أردت تمشيطها جدا، استخدمي مشط بأسنان واسعة، ويفضل أن تقومي بتسريحه من أعلى (عند فروة الرأس) والإبتعاد عن الأطراف.

2. حاولي قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر فبهذه الطريقة ستبقي خصلاتك المموجة وشعرك نضرا وطبيعي، كما ستقل قابليته للتهييش.


صورة توضيحية 

3. لا تجففي شعرك بمجفف الشعر أو بالمنشفة، بل أتركيه ليجف بطريقة طبيعية مع وضع كريم يترك في الشعر ليتركه أكثر تناسقا.

4. هل تريدين معرفة نصيحة سرية؟ بعد أن تنتهي من الإستحمام وتضعين الكريم على شعرك، أمكثي في الحمام حوالي خمس دقائق فالبخار سيفيد شعرك كثيرا.

5. لا تربطي شعرك بايشارب قطني بل استخدمي ايشارب حرير بدلا منه. أثناء النوم يحدث احتكاك بين خصلات شعرك والايشارب القطني وهو ما يجعل أطراف شعرك أكثر خشونة. أما الاشاربات الحريرية فهي تترك شعرك ناعمة ومشبعة.

6. استخدمي سبراي الشعر، فبخة أو اثنين ستجعل خصلات شعرك المموجة تبقى في مكانها، كما يمكنك استخدامه لإعادة تصفيف شعرك في تسريحة مرفوعة جميلة.

7. لا تستخدمي الشامبو يوميا. الغسيل المتكرر سيحرم شعرك من الاستفادة بزيوته الطبيعية وهو ما سيساعد في زيادة جفافه ويزيد من حجمه. اختاري شامبو بمكونات زيتية ليساعد في السيطرة على شعرك.

مقالات متعلقة