شباب وصبايا

للرجال.. زيت جوز الهند لتطويل الشّعر!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئ
31

حيفا
غائم جزئ
30

ام الفحم
غائم جزئ
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئ
31

راس الناقورة
سماء صافية
31

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للرجال.. عليكم بزيت جوز الهند لتطويل الشّعر!

يعرف زيت جوز الهند بفوائده الصحيّة والجمالية الكثيرة، حيث يتم استخدامه في الطهي والتّنظيف وترطيب الشعر والبشرة

يُقال أن زيت جوز الهند هو أفضل زيت يستخدم على شعرك للحفاظ عليه ولصحّة جيّدة.


يعرف زيت جوز الهند بفوائده الصحيّة والجمالية الكثيرة، حيث يتم استخدامه في الطهي والتّنظيف ولترطيب البشرة وإزالة الماكياج، كما يُستخدم للمساعدة في تحسين صحة وحالة الشعر. وغالبًا ما يُقال أن زيت جوز الهند هو أفضل زيت يستخدم على شعرك للحفاظ عليه ولصحّة جيّدة.


صورة توضيحية

ولا تعتمد هذه الأقوال على تجربة القدماء فقط، بل إنّ دراسات عديدة بحث آثار استخدام زيت جوز الهند أو الزيوت الطبيعية المعدنية الأخرى على الشعر. ولمعرفة ما هو أفضل زيت لحماية صحة الشعر، قام الباحثون بقياس كمية البروتين المفقود بعد كل علاج من هذه العلاجات. ووجدوا أنّ زيت جوز الهند كان أفضل من الزيوت المعدنية وعباد الشمس في منع فقدان البروتين عند تطبيقه قبل أو بعد غسل الشعر.

من ناحية أخرى، أظهرت الدراسات أن الزيوت المعدنية وعباد الشمس لم يكن لديها تأثيراً على صحّة الشعر مثل زيت جوز الهند، ولم يثبت الباحثون فعاليتها في تقليل فقدان البروتين من الشعر.

وتبيّن أن الهيكل الكيميائي لزيت جوز الهند هو سبب رئيسي لقدرته الفائقة على حماية الشعر. فهو يتكوّن من حمض دهني متوسّط السلسلة يسمّى حمض اللوريك، هذا ما يمنح الشّعر بنية طويلة ومستقيمة، والذي يتم امتصاصه بسهولة ليدخل إلى عمق جذور الشّعرة. بينما يحتوي زيت عباد الشمس والزّيوت الأخرى على حمض اللينوليك الذي يحتوي على هيكل أكبر بكثير، لذلك ليس من السهل على الشعر امتصاصه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

جبهة الناصرة تنتخب قائمة مرشحيها لانتخابات البلدية