الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

نواب الجبهة يلتقون رئيس الدولة

العرب - الناصرة
نُشر: 23/09/08 09:52

* د. حنا سويد أكد على القيم الأساسيه التي يجب على أي حكومة أن تركز عليها وفي صلبها إنهاء الاحتلال عن الأراضي المحتلة..


التقى وفد عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة رئيس الدولة شمعون بيريس، وضم الوفد كل من أعضاء الكنيست د. حنا سويد ود. دوف حنين والأمين العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي الكاتب محمد نفاع وسكرتير  الجبهة المحامي ايمن عودة ومديرة كتلة الجبهة في الكنيست داليا بيكر.



وتحدث باسم الوفد رئيس ألكتلة في الكنيست د. حنا سويد ألذي أكد على ألقيم ألأساسيه ألتي يجب على أي حكومة أن تركز عليها وفي صلبها  إنهاء ألاحتلال عن الأراضي المحتلة عام 1967 وإزالة ألمستوطنات والعمل على إحلال السلام العادل والشامل.
وتحدث سويد مطولا عن وضع الجماهير العربية في البلاد وطالب باتخاذ خطوات عملية لإغلاق ألفجوات الاقتصادية بين العرب واليهود وإرساء قواعد تكافئ ألفرص في العمل والتعليم والمناطق الصناعية والتجارية.
وأكد سويد على ضرورة ألدفاع عن ألطبقات ألمسحوقة ألعربية واليهودية سواء. خاصة وأن حكومات إسرائيل تستسلم لقواعد السوق ألعالمي مما يمس بالطبقات المستضعفة.
وتحدث النائب دوف حنين مشددا على أهمية الوقت ووضع أطار محدد للمفاوضات حيث أن ألقياده الفلسطينيه مصره على ألوصول للسلام العادل ويجب انتهاز الفرصة في ذلك.
وتحدث الكاتب محمد نفاع على قضيتين جوهريتين الأولى ألتعليم وضرورة رفع مستوى التعليم وإيجاد الطرق ألملائمة لتطوير ألتعليم ألعربي والثانية بخصوص الشباب العربي بالتحديد مؤكدا أن السياسة الرسمية تزيد الخناق عليهم وخاصة في قضايا الأراضي وقسائم البناء والخرائط الهيكلية.
وأكد ألوفد ألجبهوي بأنه لا يقترح أي اسم محدد لتركيب ألحكومة, ومن جهته قال رئيس ألدوله شمعون بيريس انه واع لجاهزية ألقياده ألفلسطينيه بالسعي نحو سلام عادل مؤكدا انه سيساهم من خلال موقعه ويقدم ألنصائح من أجل ألسعي ألجاد لأنهاء ألاحتلال. وقال بيرس انه يرى بالجماهير ألعربية جزء لا يتجزأ من مواطني ألدوله وأنه يعترف بوجود تمييز حيث لا يمكن إنكار ذلك وأنه سيقدم ألنصائح والعمل حتى سد ألفجوات بين ألعرب واليهود في البلاد. 

مقالات متعلقة