أخبارNews & Politics

نصف سكان اسرائيل يعانون من الوزن الزائد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
سماء صافية
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
17

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
17

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
غائم جزئي
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصف سكان اسرائيل يعانون من الوزن الزائد والسمنة: 41% من المصابين عرب

قرابة نصف سكان اسرائيل (48%) يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة، 55% منهم رجال، و41% منهم نساء


أصدرت دائرة الاحصاء المركزية اليوم الاثنين بيانات حول السمنة في البلاد، حيث أفادت الاحصائيات بأنّ: "قرابة نصف سكان اسرائيل (48%) يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة،  55% منهم رجال، و41% منهم نساء، و52 % من بين يرغبون في إنقاص الوزن بينهم 58% من النساء و46% من الرجال، و41% من بين المصابين بالوزن الزائد من العرب بينما 54% منهم من اليهود.

كما أظهر التقرير الصادر عن دائرة الاحصاء أنّ: "21% من المواطنين يتّبعون النظام الغذائي، و47% من بينهم يتّبعون نظاما غذائيا عن طريق اختصاصي تغذية، و15% منهم التقوا مع أخصائي انقاص وزن خلال العامين الماضيين".

هذا وأشار التقرير إلى أنّ: "41% من بين الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في اسرائيل يأكلون على الأقل 3 وجبات من الخضراوات في اليوم، 45% من بينهم يأكلون وجبتي من الفواكه يوميا، و30% منهم يأكلون الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مرتين في اليوم على الأقل، 60% يأكلون البقوليات مرتين على الأقل في الأسبوع ، 29% يأكلون السمك مرتين على الأقل في الأسبوع. 26% يأكلون اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل. 38% يشربون على الأقل 3 أكواب من المشروبات المحلاة يوميا: 17%  منهم يشربون ما لا يقل عن 5 أكواب من المشروبات المحلاة يوميا، 42٪ يراجعون المكونات أو الملصقات الغذائية على المواد الغذائية ، و39% يتأثّرون بدراسات التغذية والمنشورات" بحسب التقرير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مطاردة بوليسية في الطيبة تنتهي بإصابة شاب بجراح خطيرة