أخبارNews & Politics

نصف سكان اسرائيل يعانون من الوزن الزائد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نصف سكان اسرائيل يعانون من الوزن الزائد والسمنة: 41% من المصابين عرب


أصدرت دائرة الاحصاء المركزية اليوم الاثنين بيانات حول السمنة في البلاد، حيث أفادت الاحصائيات بأنّ: "قرابة نصف سكان اسرائيل (48%) يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة،  55% منهم رجال، و41% منهم نساء، و52 % من بين يرغبون في إنقاص الوزن بينهم 58% من النساء و46% من الرجال، و41% من بين المصابين بالوزن الزائد من العرب بينما 54% منهم من اليهود.

كما أظهر التقرير الصادر عن دائرة الاحصاء أنّ: "21% من المواطنين يتّبعون النظام الغذائي، و47% من بينهم يتّبعون نظاما غذائيا عن طريق اختصاصي تغذية، و15% منهم التقوا مع أخصائي انقاص وزن خلال العامين الماضيين".

هذا وأشار التقرير إلى أنّ: "41% من بين الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في اسرائيل يأكلون على الأقل 3 وجبات من الخضراوات في اليوم، 45% من بينهم يأكلون وجبتي من الفواكه يوميا، و30% منهم يأكلون الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة مرتين في اليوم على الأقل، 60% يأكلون البقوليات مرتين على الأقل في الأسبوع ، 29% يأكلون السمك مرتين على الأقل في الأسبوع. 26% يأكلون اللحوم الحمراء أو اللحوم المصنعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل. 38% يشربون على الأقل 3 أكواب من المشروبات المحلاة يوميا: 17%  منهم يشربون ما لا يقل عن 5 أكواب من المشروبات المحلاة يوميا، 42٪ يراجعون المكونات أو الملصقات الغذائية على المواد الغذائية ، و39% يتأثّرون بدراسات التغذية والمنشورات" بحسب التقرير.

إقرا ايضا في هذا السياق: