شباب وصبايا

حواء.. أهم النصائح للتمتع بشعر صحيّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غيوم متفرقة
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء.. أهم النصائح للتمتع بشعر صحيّ

الشعر، كما البشرة، يحتاج للعناية والاهتمام بشكل مستمر

وفّري الحماية للشعر أثناء تصفيفه ولطّفيه باستمرار


الشعر، كما البشرة، يحتاج للعناية والاهتمام بشكل مستمر. واليوم يقدّم لك موقع العرب.كوم يا عزيزتي الجميلة مجموعة من النصائح المهمة والفعّالة، التي تضمن لك التمتع بشعر صحيّ، حيويّ وجذّاب! تابعي معنا...


صورة توضيحية

- تذكري، أن اتباع نظام غذائي متوازن وأسلوب حياة صحي يمكن أن يساعد أيضاً على التمتع بفروة صحية وشعر جميل.

- وفّري الحماية للشعر أثناء تصفيفه، باستعمال سيروم واقٍ ومرمم، واستخدام أجهزة التصفيف الكهربائية على حرارة معتدلة.

- قللي من استخدام صبغة الشعر الكيميائية و منتجات التجعيد أو التمليس.

- حاولي أيضاً تجنب استخدام أجهزة ومعدّات التصفيف الساخنة، وتجنبّي تنظيف وتمشيط شعرك بقوّة لأن العادات السيئة تجعل الشعر هشاً وعرضة للتكسر.

- إذا كنت تعانين من حساسية فروة الرأس والقشرة، فإن استخدام شامبو مضادة للقشرة يمكن أن يساعد في حماية فروة الرأس، وأن يساعد أيضاً في ضمان شعر صحي ومحمي من التلف.

- إذا كنت تحبين السباحة، سواء في البحر أو المسبح، تأكدي من أن شعرك رطب وغلفيه بقناع مرطب ومرمم قبل نزولك في الماء، فهذا يساعد الشعر على عدم امتصاص مياه البحر أو المياه المعالجة كيميائياً خلال السباحة.

- إذا كنت تريدين تجفيف شعرك أو تمليسه باستخدام الأجهزة الكهربائية، جففيه بالمنشفة أولاً، ذلك لأن الرطوبة الزائدة في الشعر يمكن أن تساعد على حدوث التلف، حيث أن الماء يغلي بداخل الشعر عند التعرض لدرجات الحرارة العالية.

- لطّفي شعرك بانتظام فهذا يساهم في حمايته من التعديات الخارجية المختلفة، ويساعد أيضاً في إصلاح ما تضرر منه. استعملي مستحضر بديل الزيت Oil Replacement الذي يغذّي الشعر ويحفظ الرطوبة داخل الخصلات. يمكنك استعمال هذا المستحضر قبل وبعد السباحة أيضاً لتوفير الحماية للشعر في شكل فاعل.

- انتبهي إلى عوامل الطقس، فإذا ما كان الوقت يناسب القيام بالأنشطة الصيفية والخروج في الشمس (مثل السباحة) عليك حماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تحطم البروتين الذي يُشكل الشعر. كما يفترض أن تغطي شعرك وتتجنّبي التواجد تحت الشمس خلال أوقات الظهيرة (الأكثر حرارة).

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو:شرطي يرصد سرعة السيارات عند مفرق الموفيل