ثقافة جنسية

لماذا يتهرب الزوجين من العلاقة الحميمة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لماذا يتهرب الزوجين من العلاقة الحميمة؟

تعد العلاقة الحميمة من أهم الأمور في العلاقة الزوجية بشكل عام، واقبال الأزواج عليها يدل على الرباط بينهما


صورة توضيحية

التوتر والمشاكل التي يتعرّض لها الزوجين، كذلك تلك التي تحصل بينهما، يمكن أن تؤدي إلى تهرّبهما من العلاقة الحميمة


تعد العلاقة الحميمة من أهم الأمور في العلاقة الزوجية بشكل عام، واقبال الأزواج عليها يدل على الرباط بينهما ومواصلة القرب في علاقتهما، الا أن هناك بعض الأزواج قد يسعون للتهرب من العلاقة الحميمة وهذا ما يؤثر سلبًا على الصحة الجسدية والنفسية لكليهما. أعددنا لك هذا التقرير لتتعرف على أهم الأسباب للتهرب من العلاقة الحميمة وطرق التعامل معها..

أسباب تهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة

بعض الأمراض

إن بعض الامراض، كالسكري والقلب بالإضافة إلى الديسك وأوجاع الظهر، يمكن أن تؤثر بطريقة مباشرة على الأداء الجنسي للزوجين خلال العلاقة الحميمة وتؤدي إلى تهربهما من ممارستها. فهذا النوع من الأمراض يمكن أن يسبب بضعف الأداء الجنسي عند الزوجين ويمنع من تدفق الدم بشكل طبيعي إلى الأعضاء الجنسية ما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في الوصول للنشوة. أمّا أوجاع الظهر ومناطق أخرى من الجسم، لا تساعد الزوجين في اتخاذ الوضعيات الجنسية المناسبة للإستمتاع بالعلاقة الحميمة ما يجعلهما يتهربان من ممارستها.

نصيحة: إن الأمراض التي تمنع الزوجين من ممارسة العلاقة الحميمة، لا بدّ أن تخضع لمراقبة الطبيب المختص الذي سوف يصف الأدوية والعلاجات المناسبة ما يحسّن من الأداء الجنسي ويزيد الرغبة عند الزوجين

التوتر والضغوطات الحياتية

إن التوتر والمشاكل التي يتعرّض لها الزوجين، كذلك تلك التي تحصل بينهما، يمكن أن تؤدي إلى تهرّبهما من العلاقة الحميمة. فالمشاكل اليومية يمكن أن تؤدي إلى تشتت الأفكار والتركيز خلال العلاقة الحميمة وتمنعهما من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة.

نصيحة: من المهم ان يستشير الزوجين طبيباً نفسياً مختصاً يساعد على إيجاد حلول لمشاكلهما ويعلمهما كيفية التعامل مع الضغوطات وفصلها عن العلاقة الحميمة التي تجمع بينهما. كما انه من المفيد أن يتحدثا عن كلّ الامور التي تزعجهما بكلّ صراحة الامر الذي يساعدهما ايضاً على التخلص منها.

الملل

إن الملل هو من أهم الاسباب التي تؤدي إلى تهرّب الزوجين من العلاقة الحميمة خصوصاً إذا لم يجرّبا قطعاً وضعياتٍ جديدة عند ممارسة العلاقة ولا حتى أماكن غير غرفة النوم.

نصيحة: من المهم أن يتحدّث الزوجين عن أكثر الوضعيات الجنسية الجديدة التي تثير رغبتهما الجنسية وتطبيقها، كما انه عليهما التغيير بالأماكن فمثلاً يمكنهما ممارسة العلاقة الحميمة في غرفة الجلوس، فندق، شاليه على البحر أو الجبل...

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: اندلاع حريق في شارع رقم 65 في مكب نفايات