فنانين

العالمية لانا ديل ري تلغي حفلها في إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النجمة العالمية لانا ديل ري تلغي حفلها في إسرائيل

النجمة لانا ديل راي:

من المهم بالنسبة لي أن أغني في فلسطين وإسرائيل، وأن أتعامل مع المعجبين بشكل متساوٍ


ألغت النجمة والمغنية الأمريكية الشهيرة، لانا ديل راي حفلًا غنائيًا لها في إسرائيل، والذي كان من المقرر تنظيمه في السابع من سبتمبر/ أيلول المقبل. وأعلنت النجمة عن قرارها من خلال تغريدة عبر موقع "تويتر"، وأشارت إلى أنّه "من المهم بالنسبة لي أن أغني في فلسطين وإسرائيل، وأن أتعامل مع المعجبين بشكل متساوٍ".
وأضافت "للأسف لا يمكننا تنظيم الزيارتين في وقت قصير، لذلك فإنني أؤجل عرضي في مهرجان متيئور، إلى وقت يكون فيه بإمكاننا ترتيب زيارة لكل من المعجبين الإسرائيليين والفلسطينيين".
يشار الى ان الحفل ينظّم ضمن مهرجان "ميتئور" الموسيقي، في الجليل الأعلى لمدة ثلاثة أيام بدءًا من 6 سبتمبر المقبل، وسيتضمن 50 عرضا يقدمها فنانون أجانب و50 عرضا غنائيا إسرائيليا، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.
ورحبّت حملة مقاطعة اسرائيل بقرار المغنية الأمريكية لانا دل راي بإلغاء عرضها المتوقع في اسرائيل بسبب عدم قدرتها على الموازاة والعرض أمام محبيها في فلسطين الى جانب اسرائيل. وأعلنت الحملة في بيان "شكرًا لكِ لانا دل راي لقرارك بالانسحاب من مهرجان "ميتيؤور" الاسرائيلي. يأمل الفلسطينيون بسماع صوتك ورؤيتك تعزفين مع نهاية الاحتلال الاسرائيلي ونظام الفصل العنصري"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: