الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 21:01

نتصدى معًا لموجة العنصرية الهوجاء/ بقلم: معين أبو عبيد

معين أبو عبيد
نُشر: 30/08/18 12:28,  حُتلن: 12:22

معين أبو عبيد في مقاله:

مثل هذه الأحداث لا تدعم التعايش وتمس بالعلاقات وتعكر صفو ما تبقى من أجواء حياتية مشتركة تنعكس سلبا على حياتنا اليومية خاصة في هذه الظروف العصيبة بعد تشريع قانون القومية

لم يكن للبحر بخشوعه وهيبته وأمواجه العاتية المتلاطمة والذي غالبا ما يوصف بالأناني الغدار العنيد الجبار والقهار بمده وجزره الذي داعب بكل رفق رمال شاطئه، حيث جلس ثلاثة شبان شفاعمريين يتأملون غروب الشمس وسحر جماله؛ دورٌ مباشرٌ لإصاباتهم إصابات بالغة وخطيرة، وإنما الاعتداء الوحشي والتعسفي واللاأخلاقي من قبل مجموعة حاقدة عنصرية انهالت عليهم بالضرب بأدوات حادة وبصورة همجية على خلفية قومية.

هذه الحادثة وغيرها من حوادث الاعتداءات المتكررة على المواطنين العرب وبدون أي ذنب أصبحت ظاهرة مقلقة يجب ليس فقط استنكارها والاكتفاء بالتصريحات الجوفاء، وإنما هناك ضرورة لمعالجتها بصورة جذرية وإيجاد الفاعلين وإنزال أقصى العقوبات بحقهم.

إن مثل هذه الأحداث لا تدعم التعايش وتمس بالعلاقات وتعكر صفو ما تبقى من أجواء حياتية مشتركة تنعكس سلبا على حياتنا اليومية خاصة في هذه الظروف العصيبة بعد تشريع قانون القومية.
من على هذا المنبر نوجه نداء إلى محبي السلام والتعايش المشاركة في النشاط الاحتجاجي الذي سيقام يوم الخميس تحت شعار "نتصدى معا للموجة العنصرية الهوجاء" بمشاركة نشطاء عرب ويهود لنقول معا: "نعم للتعايش لا للعنف والعنصرية".

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر . لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة