الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

انعقاد المؤتمر التحضيري الرابع لجهاز التربية والتعليم في كفرقرع بمشاركة واسعة

كل العرب
نُشر: 29/08/18 15:10,  حُتلن: 21:23


خلال المؤتمر

المحامي حسن عثامنة، رئيس المجلس المحلي:

حوالي 96% من طلاب كفرقرع يلتحقون بثانوية كفرقرع وهذا شهادة شرف وإنجاز كبير لثانوية كفرقرع ولجهاز التربية والتعليم والعاملين فيه

زكريا حردان، مفتش المعارف:

جميع المعطيات التي اذكرها أمامكم لانجازات وتميز جهاز التربية والتعليم في كفرقرع تم نشرها في موقع وزارة المعارف، وهذه حقائق لا يمكن إنكارها

عقد يوم أمس، الثلاثاء، في المركز الجماهيري الحوارنة المؤتمر التحضيري الرابع لجهاز التربية والتعليم كفرقرع للسنة الدراسية 2019-2018 بهدف تفعيل المدارس والمؤسسات التعليمية والتربوية كفرقرع وتنشيط العطاء التربوي مع مطلع العام الدراسي الجديد.

افتتح اليوم الدراسي السيد رشيد عثامنة، مدير قسم المعارف، والذي حيا رئيس المجلس المحلي على هذه المبادرة متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الحضور والاستفادة من المؤتمر. كما استعرض عثامنة أهم الإنجازات المشرفة لجهاز التربية والتعليم في كفرقرع مقدما التحية والشكر لجميع العاملين في سلك التربية والتعليم والطلاب متمنيا لهم سنة دراسية ناجحة ومثمرة. ثم تلا الطالب عبد السلام زهدي فنادقة آيات من الذكر الحكيم.

المحامي حسن عثامنة، رئيس المجلس المحلي، استهل كلمته بتقديم التحية لجمهور المشاركين من المديرات والمديرين والمفتشات والمفتشين والهيئات التدريسية وطواقم المجلس المحلي وقدم رئيس المجلس المحلي تهانيه ومباركته لأسرة التربية والتعليم بمناسبة عيد الأضحى المبارك والسنة الدراسية الجديدة، مشيرا إلى أن المؤتمر يهدف الى حشد الهمم وتجديد النوايا الصادقة للمضي قدما في مسيرة العطاء والارتقاء بجهاز التربية والتعليم.

وأشار رئيس المجلس المحلي للحضور ولأهالي كفرقرع إلى أنه حوالي 96% من طلاب الصفوف التاسعة من أبناء كفرقرع قد التحقوا بالمدرسة الثانوية على اسم احمد عبد الله يحيى، مشيرا إلى أن هذا مؤشر يثلج الصدر بإعادة الثقة بثانوية كفرقرع، هذا الصرح التعليمي الغالي على كل قرعاوي. حيث حيا إدارة المدرسة وطاقم المربيات والمربيين والعاملين في المدرسة ووزارة المعارف ولجنة أولياء أمور الطلاب وجميع الأطراف الداعمة لثانوية كفرقرع على هذا النتاج المشرف واعدا ان يستمر المجلس المحلي بتقديم يد العون والدعم بهدف دعم والاستثمار في ثانوية كفرقرع.

كما وحيا رئيس المجلس المحلي جميع إدارات المدارس في كفرقرع والطواقم التعليمية والتربوية والعاملين في جهاز التربية والتعليم على عطائهم المميز الذي ساهم في تحقيق إنجازات مشرفة على صعيد الدولة متمنيا المزيد من الرقي والتميز لجهاز التربية والتعليم في كفرقرع.

ثم تحدث السيد زكريا حردان، مفتش المعارف، والذي استهل كلمته بتقديم التحية لرئيس المجلس المحلي على هذه اللفتة الكريمة وتنظيم هذا المؤتمر مشيرا إلى أن لقاءات من هذا النوع تساهم في تعزيز التعاون والعمل المشترك ما بين جميع الأطر الفاعلة لنجاح مسيرة التربية والتعليم أكثر وأكثر في كفرقرع. كما أشار إلى تميز جهاز التربية والتعليم في كفرقرع مؤكدا أن جهاز التربية والتعليم في كفرقرع يعتبر من الأجهزة الرائدة والمتميزة في الوسط العربي بفضل الجهود المباركة لرئيس المجلس المحلي وجميع العاملين في جهاز التربية والتعليم متمنيا المزيد من التألق والارتقاء لمدارس كفرقرع. وقال في سياق حديثه: "جميع المعطيات التي أذكرها أمامكم لانجازات وتميز جهاز التربية والتعليم في كفرقرع تم نشرها في موقع وزارة المعارف،  وهذه حقائق لا يمكن انكارها".

بدورها حيت السيدة سناءعبد الخالق، مفتشة رياض الأطفال والبساتين، جميع الحضور على مشاركتهم في المؤتمر والذي يهدف لتجديد الهمم والعطاء للعاملين في جهاز التربية والتعليم، كما قدمت شكرها وتقديرها للمحامي حسن عثامنة على هذه المبادرة المباركة ودعمه لجهاز التربية والتعليم في كفرقرع متمنية للجميع سنة دراسية ناجحة ومثمرة.

وحيا مفتش المعارف، السيد بهاء سعدة، المجلس المحلي كفرقرع متمثلا برئيسه المحامي حسن عثامنة على هذا المؤتمر الفريد من نوعه والذي يهدف لتعزيز التعاون والعمل المشترك ما بين جميع الطواقم لما فيه فائدة للطلاب وسلك التربية والتعليم في كفرقرع، كما قدم تهانيه ومباركته للحضور ولأسرة التربية والتعليم في كفرقرع بمناسبة السنة الدراسية الجديدة.

وقدمت جوقة مدرسة الحكيم الابتدائية مجموعة من المعزوفات الفنية وسط تشجيع الحضور.

واختتم المؤتمر التحضيري الرابع لجهاز التربية والتعليم كفرقرع بمحاضرة قيمة قدمها رؤوفين تسيمح، ليتوج المؤتمر بمعروضات ومداخلات لجميع مدارس كفرقرع حيث قدمت مديرات المدارس أمام الحضور مجمل الإنجازات والمشاريع التي تتميز بها كل مدرسة.

وفي نهاية اليوم التحضيري تم توزيع كراسة تلخص إنجازات ومشاريع الأطر التربوية في القرية في الخمس سنوات الماضية. 

مقالات متعلقة