الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

طوفان بشري بكرنفال عيد الاضحى المبارك وحفل تدشين المتنزه البلدي الحوارنة في كفرقرع

كل العرب
نُشر: 21/08/18 19:20,  حُتلن: 07:34

عاشت كفر قرع مساء يوم أول أمس الاحد يوما تاريخيا حُفر بأرشيف الذاكرة القرعاوية ببهاء نجاح كرنفال العيد وفرحة الاهالي والاطفال، حيث توافد طوفان بشري للمشاركة بكرنفال عيد الاضحى المبارك وحفل تدشين المتنزه البلدي الحوارنة بأجواء من البهجة والسعادة والسرور.

كانت الانطلاقة من خلال تجمهر السيدات والسادة المشاركين في باحة مسجد الحوارنة بعد صلاة العشاء مباشرة برفقة فرقة الافراح العكية للابتهالات الاسلامية وتكبيرات العيد والمهرجين ذوي الارجل الطويلة والدببة، رافق المسيرة رئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي حسن محمد عثامنة وعدد من موظفي واعضاء المجلس بالإضافة الى الاطفال الرائعين والعائلات من كفر قرع والبلدان المجاورة، انطلقت المسيرة نحو ارض المتنزه البلدي، وبأجواء كرنفالية احتفالية مفرحة ومميزة وفي لحظة تاريخية مميزة قام رئيس المجلس المحلي والمرافقون بقص الشريط كخطوة رسمية في طقوس تدشين المتنزه البلدي الحوارنة، ومن ثم قام الاهالي بجولة ميدانية قصيرة للاطلاع عن كثب على هذا المكان الجديد الذي سينعم به اطفالنا وعائلات كفر قرع ان شاء الله، لينضموا بعد الجولة الى فقرات الكرنفال.

افتتحت الكرنفال السيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية والتي حيت السيدات والسادة الحضور والاطفال من كفر قرع والبلدان المجاورة والذين اموا ارض الحوارنة من اجل المشاركة بالاحتفال وجاء في كلمتها الافتتاحية: " كل عام وانتم بمليون خير، كل عام وبلدنا الطيب اهله بالف الف خير، ارضنا الطيبة، بلدنا الذي نفاخر به الدنيا، كفر قرع الابية الوفية الشامخة بشموخكم اهلها الاعزاء. كل عام وبلدنا ينعم بالسعادة والطمأنينة. كفر قرع الغالية.. بلد يطيب العيش فيه". كما وتطرقت الى الايام الفضيلة بالقول:" اليوم يوم التروية، رواكم الله من يد الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام. يوم غد يوم عرفة عرّفكم الله الطريق الى الجنة، ومن بعده العيد اعاده الله عليكم بالخير والصحة والبركات."

وفي تطرق لليوم التاريخي حول تدشين المتنزه البلدي فقد اكدت عريفة الحفل: "هذا المساء مختلف، نحتفل واياكم في هذا المساء التاريخي بتدشين المتنزه البلدي الحوارنة وهو الجوهرة في جبين مشاريع بلدنا الرائع، مكان يشع بدفء القلب لأسرة كفر قرع الواحدة. سؤدد القلب حضوركم، خيوط الشمس نور قلوبكم. كونوا انتم قوس قزح في غيمة الحياة وكونوا انتم الالوان الزهية في داخل قوس قزح. بسمة اطفالنا هي الغاية وروح الفكرة عرين الفكرة هو سعادة اطفالنا..."

كما ووجهت السيدة مها زحالقة تحية شكر وتقدير مميزة للمحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس كفر قرع المحلي على دعمه للمشروع ومبادرته النيرة، ووجهت جزيل الشكر لأسرة مجلس كفر قرع المحلي متمثلة بكل الزملاء الذين اسهموا اسهاما جليلا بإنجاح هذا اليوم، وهم الاخوة عبد الفتاح ابو عطا، الاخ وجدي ابو فنة، الاخ خالد اسماعيل، الاخ رفعت عثامنة، الاخت لبنى عسلي، الاخ نور الدين ابو فنة، الاخ محمد خلف، الاخ فايز عثامنه، الاخ سعيد ابو فنة، الاخ غسان يحيى، الاخ ابراهيم ابو عطا، الاخ حسن بدحي ، الاخ نشأت عثامنة، الاخ تيسير ابو فنة، الاخ فريد مصاروة، الاخ بدر مصاروة، الاخ محمد خلف والاخ عبيدة اسماعيل.

كما وشكرت الاخ اياد سليمان ابو راشد وعبده عثامنة في هندسة الصوت والفنان نعمة زكنون في الاضاءة والاخ اياس ناطور الذي نصب المنصة ووجهت الشكر الكبير لوزارة الثقافة التي تمول الكرنفال بالكامل بكل فقراته.

ومن ثم اعتلت المسرح فرقة الأصايل التي شحذت الناس بالهمم والحماس على الحان اغاني محمد عساف واغنية وين ع رام الله وانا دمي فلسطيني. ولأننا جزء من هذا الشعب الموجوع والمحاصر ولأننا نحب الفرح واخترناه وسيلة بقاء ومرابطة ولأننا نحب الحياة اذا ما استطعنا اليها سبيلا، فقد اخترنا ان نهدي فقرة الدبكة الفلسطينية لكل فلسطيني في الوطن والشتات ولأهل غزة تحت الحصار.

ولمدة نصف ساعة من الزمن اطربت فرقة الأصايل الحضور، وفي ذات السياق فقد وجهت عريفة الحفل تحية لروح الفنان ابن البلد شفيق كبها حيث دبكت الفرقة على الحان احد اغانيه.

وفي لحظات من السعادة ومن خلال العد التنازلي قام اطفال كفر قرع بتطيير البالونات هدية مجلس كفر قرع المحلي لهم لتعلو وتعلو في فضاء سماء بلدنا الطيب وتزيد الحفل بهجة وسرورا وبهاءً.

بعد ذلك اعتلى المسرح رئيس مجلس كفر قرع المحلي المحامي حسن محمد عثامنة الذي بعث بأجمل التحيات للجمهورالغفير المشارك في الكرنفال من كفر قرع والبلدان المجاورة وافتتح كلمته بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وتمنى لهم عيد اضحى مبارك متمنيا ان يعود عليهم بالخير واليمن والبركات.

كما واشاد المحامي حسن محمد عثامنة بكل الطواقم التي انجحت هذا الكرنفال واخرجته الى النور بأبهى حلة تنظيمية شهدتها كفر قرع. وشكر جميع الموظفين وهم الاخوة عبد الفتاح ابو عطا، الاخ وجدي ابو فنة، الاخ خالد اسماعيل، الاخ رفعت عثامنة، الاخت لبنى عسلي، الاخ نور الدين ابو فنة، الاخ سعيد ابو فنة، الاخ غسان يحيى، الاخ ابراهيم ابو عطا، الاخ حسن بدحي، الاخ نشأت عثامنة، الاخ تيسير ابو فنة، الاخ فريد مصاروة، الاخ بدر مصاروة، الاخ محمد خلف والاخ عبيدة اسماعيل.

كما ووجه جزيل الشكر للسيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية على اخراج الحدث وتنظيمه بأبهى حلة وتنظيم فقراته، مشيدا بالعمل الجبار من وراء الحدث.

ووجه رئيس المجلس المحلي شكره الكبير لمحاسبة المجلس الاخت بيندة فنادقة والاخ سفيان عسلي من قسم الهندسة .

وفي ذات السياق فقد بارك المحامي حسن محمد عثامنة لأهالي القرية تدشين المتنزه البلدي الذي يستحقه الطفل القرعاوي بغية توزيع المتنزهات في كل ارجاء واحياء القرية من اجل خلق الاجواء اللطيفة للأهالي، وبارك لأبناء الحاج نواف خليل عزب بدء مشروع البركة ومنتجع الحوارنة متمنيا لهم النجاح الواعد وانتهاء المقاول من العمل من اجل رفاهية المواطن القرعاوي.

كما واوعد رئيس المجلس المحلي جمهور الحاضرين بانه سيتم بالأشهر القريبة الانتهاء من مشروع قصر الثقافة وهو الصرح الثقافي الاكبر في المجتمع العربي في البلاد سعيا من المجلس المحلي وراء خلق المناخ الامثل والافضل لأبنائنا وبناتنا.

واختتم رئيس المجلس كلمته التي روفقت بفيلم يوثق العديد من المشاريع والانجازات في كفر قرع بأجمل الامنيات لعيد اضحى سعيد ومبارك لأهالي القرية والامة الاسلامية جمعاء.

وجاءت اللحظات التي انتظرها اطفالنا الاحباء واللقاء المنشود مع فوزي موزي وتوتي ومندلينا ليعيش اطفالنا ساعة من الاثارة والاغاني الشيقة والفرح والسعادة التي كان هم نجومها، حيث رددوا الاغاني والرقصات مع الفرقة بكل حب وسعادة.

ومن ثم اختتمت عريفة الاحتفال الكرنفال بتوجيه الشكر لأسرة كفر قرع الواحدة وكل الحضور من كل البلدان لانهم بحضورهم غزلوا هذا النجاح الاسطوري المتمثل بكم الحضور ورقي الاهالي والاطفال من خلال الالتزام والانضباط. ووجهت لهم معايدة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله عليهم باليمن والخير والبركات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234096.21
BTC
0.51
CNY