شباب وصبايا

نصائح تساعدك على تعطير فمك طوال اليوم!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
13

حيفا
غائم جزئي
13

ام الفحم
غائم جزئي
13

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
غائم جزئي
13

راس الناقورة
غيوم متناثرة
13

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
سماء صافية
10

ايلات
غيوم متناثرة
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح تساعدك على تعطير فمك طوال اليوم!

تعد رائحة الفم الكريهة من الأمور المزعجة في الشخصية، وخصوصًا اذا كان الحديث بين شخصين وظهرت الرائحة الكريهة


صورة توضيحية

غسول الفم المضاد للبكتيريا يعمل على قتل البكتيريا التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها


تعد رائحة الفم الكريهة من الأمور المزعجة في الشخصية، وخصوصًا اذا كان الحديث بين شخصين وظهرت الرائحة الكريهة للفم من خلال الحديث، فان ذلك يعتبر عاملًا منفرًا، ومسببًا الاحراج للشخص، فاذا كنتم ترغبون بالتعرف على أبرز الحلول لرائحة الفم الكريهة فهذا التقرير سيفيدكم ..

نصائح لتعطير الفم

تناولوا البقدونس
يعتبر البقدونس من أنواع الأطعمة التي يسهل العثور عليها والتي يمكنكم الاحتفاظ بها في برّاد منزلكم. أمّا عن سبب مكافحة البقدونس لرائحة الفم السيئة وتعطيره للفم، هو انه يحتوي على مادة تسمى الكلوروفيل، وهو مزيل رائحة طبيعية، لذلك فإن مضغ البقدونس في نهاية الوجبة يساعد على إزالة رائحة الطعام القوية خصوصاً بعد تناول الثوم والبصل.

الفاكهة والخضار النيئة
عندما تشعرون بأنكم في حاجة إلى تناول وجبة خفيفة، إستبدلوا الحلويات والشوكولاتة بالخضار النيئة أو بعض الفاكهة والتي من شأنها أن ترضي جوعكم وتساعد على مدّ جسمكم بالطاقة اللازمة. سيساعد مضغ الأطعمة النيئة، مثل التفاح والجزر والكرفس، على إزالة أجزاء صغيرة من الطعام من بين أسنانكم، كما سيزيد من إنتاج اللعاب الذي يساعد على إزالة البكتيريا. كما أن الألياف الغذائية الموجودة في الفاكهة الطازجة والخضار تنشّط عمل الجهاز الهضمي وتمنع تكوّن الإلتهابات في الأمعاء التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

استخدم غسول الفم المضاد للبكتيريا
غسول الفم المضاد للبكتيريا يعمل على قتل البكتيريا التي لا يمكن لفرشاة الأسنان الوصول إليها، ما يساعد على تعطير الفم لفترة طويلة. يمكنكم استخدام غسول الفم بعد كل مرة تنظفون أسنانكم بالفرشاة وخصوصاً الأنواع التي تحتوي على الكلورهيكسيدين، أو كلوريد الكيتيدريد، لأنها الأفضل لمحاربة البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

مضغ علكة خالية من السكر
من أبرز الطرق لتعطي الفم طوال اليوم، يعتبر مضع علكة خالية من السكر من الحلول السريعة. لا يعود السبب فقط إلى النعناع المعطّر بل سوف تعمل أيضاً على تحفيز إنتاج اللعاب ما يزيل البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزير الدفاع اللبناني: عبء النازحين السوريين فجر الأزمة