صحةHealth

أعشاب لعلاج المغص وآلام البطن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
Array
0

حيفا
غيوم متفرقة
22

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متناثرة
17

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
غيوم متفرقة
22

راس الناقورة
غيوم متفرقة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
غيوم قاتمة
19

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أعشاب لعلاج المغص وآلام البطن

موقع العرب.كوم يقدّم لكم قائمة بأسماء أعشاب طبيعية لعلاج المغص وآلام البطن

غالبًا ما تكون الأسباب المؤديّة لهذا الألم بسيطة وتسهل معالجتها


المغص أو آلام البطن هي حالة صحية عرضية، منتشرة بكثرة بين الناس، وغالبًا ما تكون الأسباب المؤديّة لهذا الألم بسيطة وتسهل معالجتها، حيث يمكننا التخلص من هذه الآلام دون التوجّه للطبيب. موقع العرب.كوم يقدّم لكم قائمة بأسماء أعشاب طبيعية لعلاج المغص وآلام البطن.. تابعوا معنا هذه المعلومات:


صورة توضيحية

المريمية:
عشبة المريمية معروفة بقدرتها الفعالة على تسكين الألام المعوية بغض النظر عن السبب المؤدي لحدوثها. وذلك بغلي القليل من أوراقها في الماء وتغطيتها لمدة 10 دقائق ثم احتسائها دافئة محلاة بالقليل من السكر أو العسل.

الرمان:
حيث يفيد شرب عصير الرمان المحلى بشراب القصب أو بالعسل أو تناول بذوره مطحونة مع الملح والفلفل الأسود في تطهير الأمعاء من كل البكتيريا الضارة والمسببة للألم حيث أنه يعتبر من أقوى مضادات الإلتهابات، وعلاج فعال، ومسكن للآلام المعوية بكل أنواعها. حيث ينصح بشرب العصير كوب مرتين إلى 4 مرات يومياً.

البابونج واليانسون:
هي علاجات عشبية ذات رواج كبير بين الناس نظراً لاحتوائها على مواد طيارة تساعد في تسكين المغص للأطفال والكبار و تعقيم الأمعاء من الإلتهابات، إضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، وأنها مفيدة جداً في علاج مشاكل التنفس، وتفيد كثيراً في استرخاء العضلات وتهدئة الجسم. ويمكن نقع القليل من اليانسون أو البابونج في الماء المغلي لمدة 5-10 دقائق ثم يشرب دافئاً بعد أن يحلى بملعقة من العسل.

الزنجبيل والنعناع:
للزنجبيل قدرة كبيرة على تسكين وعلاج الأمعاء والمعدة وذلك لاحتوائها على تركيبة مضادة للإلتهابات جميعها، حيث ينصح بأخذ قطع من الزنجبيل ونقعها بالماء المغلي لفترة مع عصر نقاط من الليمون ووضع ملعقة من العسل، يؤخذ منها كوبين صباحاً ومساء، فهذه الخلطة مفيدة في علاج الألام المعوية والمفاصل ونزلات البرد أيضاً. وينصح أحياناً بخلط الزنجبيل مع النعناع لمزيد من الفعالية في القضاء على المغص بشكل فعال، حيث يحتوي النعناع أيضاً على مواد هاضمة ومقاومة للتقلصات والتشنجات المعوية، ومرخية لعضلات البطن.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إليكم حالة الطقس من اليوم الجمعة حتى يوم الأحد