الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

شوماخر: توقفوا عن مقارنة فيتيل بي

العرب
نُشر: 23/09/08 07:17

* شوماخير: اتركوا الصبي بسلام. عندما بدأت سباقات فورمولا وان، كرهت مقارنتي بسائقين آخرين

* شوماخر فاز 91 مرة في 250 سباقاً خاضها خلال مسيرته المظفرة، ويعد أنجح سائق في تاريخ الفئة الأولى على الإطلاق


دعا الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر وسائل الإعلام الألمانية إلى ترك مواطنه السائق الشاب سيباستيان فيتيل بسلام والتوقف عن مقارنته به.
وأشاد "شومي" بفيتيل (21 عاماً) سائق "سكوديريا تورو روسو" الذي أثار فوزه المفاجئ في سباق جائزة إيطاليا الكبرى حماسة الألمان الذين شاهدوا مواطناً لهم على أعلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ سنتين، إذ خرجت الصحافة لتقارنه ببطل العالم سبع مرات، وهو أمر رفضه الأخير في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الواسعة الانتشار قائلاً إن إطلاق الصحافة لقب "بايبي شومي" على فيتيل لن يكون أمراً مساعداً للأخير في خضم تحضيره لخوض سباق جائزة سنغافورة الليلي الأسبوع المقبل.
أضاف: "اتركوا الصبي بسلام. عندما بدأت سباقات فورمولا وان، كرهت مقارنتي بسائقين آخرين بشكل متواصل، ولا أريده أن يشعر بنفس الشيء". وتابع: "لقد أظهر فعلاً أنه سيصنع اسمه الشخصي، وليس لدي شكوك حول هذا الأمر".


 الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر

الجدير ذكره أن شوماخر فاز 91 مرة في 250 سباقاً خاضها خلال مسيرته المظفرة، ويعد أنجح سائق في تاريخ الفئة الأولى على الإطلاق، ومنذ اعتزاله قبل سنتين، حمل العلم الألماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) ونيكو روزبرغ (وليامس) من دون أن يُتوجا بلقب أي سباق حتى ظهور فيتيل في مونزا.
وقد علق سائق فيراري السابق: "الجمهور الألماني يحتاج نجماً مثل سيباستيان فيتيل، لذا يمكنهم تمني له الأفضل والوقوف لدعمه. إنه شاب جيد ويستحق النجاح".

مقالات متعلقة

Got