الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:01

ترشيح أبوأحمد لرئاسة بلدية الناصرة

تقرير: يوسف شداد
نُشر: 22/09/08 19:42

* المحامي توفيق أبو أحمد:" اجماع قوى المعارضة على ترشيحي لرئاسة بلدية الناصرة يلزمني بالموافقة "

* بيان الحركة الاسلامية: التجمع والحزب الديمقراطي العربي والاصلاح والتغيير إختاروا المحامي توفيق أبو أحمد ليكون مرشحا توافقيا للقائمة 

* الحركة الاسلامية تعلن دعمها لأبو أحمد الذي سيعلن عنه رئيساً للقائمة في الايام القريبة

* مصدر كبير في الحركة الاسلامية:" ندعو أحمد الزعبي للتنازل عن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الناصرة والانضمام الينا

* سكرتير التجمع: "كيف تسمح الحركة الاسلامية بنشر أقوال على لساننا في الصحافة؟"

* صالح حلومة الناطق بلسان قائمة الاصلاح والتغيير: "نوافق على ترشيح المحامي توفيق أبو أحمد لانه شخص قيادي وجماهيري"

* المحامي حسن ابو احمد: ابارك ترشيح توفيق ابو احمد لرئاسة بلدية الناصرة كمرشح توافقي لقوى المعارضة


* عاصم الفاهوم سكرتير الحزب الديمقراطي العربي:" مؤسسات الحزب ستتخذ القرار المناسب وندعو الى اكبر وحدة اسلامية"


أعلنت الحركة الاسلامية في مدينة الناصرة صباح اليوم في بيان لها أصدره اسامه طه أنها ستخوض إنتخابات بلدية الناصرة للرئاسة والعضوية في قائمة ستضم تحالفاً مع التجمع الوطني الديمقراطي، والحزب العربي الديمقراطي، وحركة الاصلاح والتغيير وشخصيات مستقلة أخرى.
وأكدت مصادر مطلعة أن التجمع والحزب الديمقراطي العربي والاصلاح والتغيير والحركة الاسلامية إختاروا المحامي توفيق أبو أحمد ليكون مرشحا توافقيا لقائمة قوى المعارضة بينما أعلنت الحركة الاسلامية دعمها لأبو أحمد الذي اعلن عنه رئيسا توافقيا.


المحامي توفيق أبو أحمد

هذا وستجري عدة إجتماعات قريبة للتنسيق مع قوائم الائتلاف حول الخطوط العريضة وبرنامج الحملة الانتخابية وترتيب القائمة والاتفاق على أمور أخرى. وجاء هذا التطور الدراماتيكي بعد رفض الحركة الاسلامية أن تكون شريكة في قائمة واحدة مع قائمة الناصرة الموحدة لرفضها الشديد والقاطع أن يكون المهندس أحمد زعبي رئيسًا لها ومرشحًا لرئاسة بلدية الناصرة.
وفي هذه الخطوة تفشل مهمة لجنة الوفاق التي شكلت قبل ثلاثة أسابيع لرأب الصدع بين الحركة الاسلامية وقائمة الناصرة الموحدة.
تجدر الاشارة إلى أن موقع "العرب" كان الاول في نشر تفاصيل رفض الحركة الاسلامية للمهندس أحمد زعبي وإنفصالها عنه وعن الموحدة، وكان أول من نشر أقوال الحاج علي شتيوي( أبو رياض) يوم الجمعة الماضي عندما قال في حديث خاص انه لم يزك أحمد زعبي لرئاسة قائمة مشتركة بين الحركة الاسلامية والموحدة.
إلى ذلك فستشهد الساحة السياسية النصراوية منافسة شرسة بين ثلاث قوائم وهي الجبهة وقائمة الوحدة العربية (الاسلامية والتجمع، والاصلاح والتغيير، والحزب العربي الديمقراطي)، وقائمة الناصرة الموحدة.

المحامي توفيق أبو أحمد: "إختيار قوى المعارضة لي يشرفني لاني أؤمن بالتغيير"
قال المحامي توفيق أبو أحمد في حديث لموقع "العرب" انه يشرفه أن يكون مرشحًا توافقيًا لخدمة الناصرة وتحقيق التغيير فيها على جميع المستويات.
وأضاف أبو أحمد: "إذا إتفقت قوى المعارضة علي كمرشح توافقي للرئاسة فأنا ملزم بالموافقة على القرار لانني أؤمن بالتغيير وأرفض أن تتسلط فئة ما على بلدية الناصرة طوال هذه الفترة".
وأضاف المحامي توفيق أبو أحمد انه سيعمل على توحيد الصفوف، وأن أهالي الناصرة يجب أن يعمقوا من إنتمائهم إليها على ضوء وضعها الراهن".

مصدر كبير في الحركة الاسلامية: نبارك هذه الخطوة
قال مصدر كبير في الحركة الاسلامية القطرية في حديث لموقع "العرب" انه يبارك هذه الخطوة ويؤيد ترشيح المحامي توفيق أبو أحمد على رأس قائمة تضم الحركة الاسلامية وقائمة الاصلاح والتغيير والحزب العربي الديمقراطي والتجمع.
وأضاف المصدر أن الحركة الاسلامية ستخوض في كل الاحوال إنتخابات بلدية الناصرة.
وفي رده على أسئلتنا قال المصدر: "إن الحركة الاسلامية تفضل أن تخوض الانتخابات في قائمة تضم كل قوى المعارضة، وأن يكون المرشح توافقيًا ولكن إذا لم ينجز الائتلاف المنشود فإنها ستختار مرشحها للرئاسة لخوض الانتخابات".
ودعا المصدر في الحركة الاسلامية "المهندس أحمد الزعبي التنازل عن ترشيح نفسه وإنضمامه لهذا الائتلاف" مؤكدًا انه "لا يمكن بأي شكل من الاشكال قبول الائتلاف مع أحمد الزعبي كمرشح للرئاسة.
وختم المصدر حديثه:"يهمنا أن يكون المرشح توافقيا ومرشحًا مستقلا ليس معدودًا على الجبهة والتجمع والحركة الاسلامية والحزب العربي الديمقراطي والمحامي توفيق ابو احمد تنطبق عليه هذه المعايير".


جهاد أبو العسل سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي

سكرتير التجمع في الناصرة: نستغرب من أقوال الحركة الاسلامية

قال جهاد أبو العسل سكرتير التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة الناصرة في حديث لموقع العرب "انه فوجىء من التفاصيل الواردة في الخبر والمتعلقة بإختيار التجمع للمحامي توفيق أبو أحمد مرشحاً لرئاسة البلدية، متسائلا كيف يمكن للحركة الاسلامية في الناصرة الخروج إلى وسائل الاعلام والحديث بإسم التجمع وكأن هناك أمور متفق عليها مسبقًا".
وختم جهاد أبو العسل حديثه قائلا:"لقد إجتمعنا مع الحركة الاسلامية في الناصرة قبل أشهر وتفاوضنا لكننا لم نتفق على أي برنامج".

التجمع الوطني الديمقراطي: "ننفي ما جاء في الخبر ونؤكد أن هناك إتفاقًا مبدئياً للتحالف بين بين قائمة الاصلاح والتغيير والتجمع سيعلن عنه بشكل رسمي لاحقًا"
وجاء في بيان عممه التجمع الوطني بعد النشر في موقع "العرب": "إننا في التجمع الوطني الديموقراطي في الناصرة وقائمة الاصلاح والتغيير ننفي ما جاء في الخبر المذكور جملة وتفصيلا وكل ما جاء به عار عن الصحة ولا اساس له من الصحّة  أبدًا.
الحقيقة انه تمّ التوصل إلى إتفاق مبدئي لتحالف يجمع بين قائمة الاصلاح والتغيير والتجمع، الذي سيعلن عنه رسميًا لاحقاً، وهذا التحالف منفتح على كافة القوائم والاحزاب والفئات في المدينة لايجاد الصيغ المشتركة لما فيه خير المدينة ومصلحتها".


صالح حلومة الناطق بلسان قائمة الاصلاح والتغيير

صالح حلومة الناطق بلسان قائمة الاصلاح والتغيير: "نوافق على ترشيح المحامي توفيق أبو أحمد على رأس قائمة قوى المعارضة في الناصرة "
عقب صالح حلومة الناطق بلسان قائمة الاصلاح والتغيير في مدينة الناصرة على إعلان ترشيح المحامي توفيق أبو أحمد لرئاسة بلدية الناصرة على رأس قائمة تضم قوى المعارضة قائلا: "إن قائمة الاصلاح والتغيير كانت أول من دعت لإختيار رئيس توافقي وقد ذكر إسم الحامي توفيق أبو أحمد كثيرًا في هذا السياق كأحد المرشحين. نحن مع ترشيحه لرئاسة بلدية الناصرة لانه قيادي وإجتماعي ولأن هدفنا التغيير".

المحامي حسن ابو احمد: ابارك ترشيح توفيق ابو احمد لرئاسة بلدية الناصرة كمرشئح توافقي لقوى المعارضة
بارك المحامي حسن ابو احمد عضو بلدية الناصرة عن الحركة الاسلامية ترشيح المحامي توفيق ابو احمد على رأس قائمة قوى المعارضة.
ودعا حسن ابو أحمد الجميع الانضمام الى القائمة لتحقيق التغيير ودعم المرشح توفيق ابو أحمد.

عاصم الفاهوم: ننادي بالوحدة الاسلامية
قال عاصم الفاهوم سكرتير الحزب الديمقراطي العربي في الناصرة انه لا علم لديه بترشيح توفيق ابو أحمد على رأس قائمة تضم قوى المعارضة في الناصرة.
وكشف عاصم الفاهوم قائلا إنه "على ضؤ الخبر الذي انفرد بنشره موقع العرب تقرر عقد اجتماع خلال 48 ساعة لاتخاذ القرار المناسب وان مؤسسات الحزب ستقرر الموقف النهائي".
واضاف عاصم الفاهوم:" نحن ننادي بالوحدة الاسلامية ومع توحيد القوائم ونأمل ان يتم الوفاق في نهاية الامر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238891.14
BTC
0.52
CNY