سياحةTourism

أجمل الوجهات السياحية في مدينة كاسل الألمانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غائم جزئي
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غيوم متفرقة
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أجمل الوجهات السياحية في مدينة كاسل الألمانية

تعد مدينة كاسل مركز الثقافة والاقتصاد لشمال هيس، هي موطن المتاحف والمباني التاريخية والقصور العريقة


مدينة كاسل

تشتهر مدينة كاسل بمهرجان دوكومنتا ويعتبر حدث عالمي شهير يقام كل 5 سنوات 


تعد مدينة كاسل مركز الثقافة والاقتصاد لشمال هيس، هي موطن المتاحف والمباني التاريخية والقصور العريقة، هذا بالاضافة الى الحدائق الواسعة والخلابة فيها، وتشتهر مدينة كاسل بمهرجان دوكومنتا ويعتبر حدث عالمي شهير يقام كل 5 سنوات يجمع بين أساليب الفنون القديمة والمعاصرة..

أجمل المناطق لزيارتها في كاسل:

1- بيرغبارك فيلهلمشوه

تأسست حديقة بيرغبارك فيلهلمشوه التي تعد أكبر حديقة في التلال في أوروبا عام 1696 واستغرق إنجازها 150 عامًا، وتغطي مساحتها كيلومترين ونصف،وقد وصف المؤرخ جورج ديهيو الحديقة بأنها "إنجاز رائع من الطراز الباروكي في مزج العمارة والمناظر الطبيعية"، أعلى نقطة في المتنزه هي جبل كارلز الذي يبلغ ارتفاعه 526 متراً، ويجلس على القمة نصب هرقل المذهل الذي يسقط منه شلال طويل من المياه إلى الحدائق أدناه، وفي أمسيات الصيف يضاء التمثال وشلال والنافورة الضخمة في مشهد مثير للإعجاب،

2- متحف قلعة فيلهلمشوه

Castle Wilhelmshoehe in Kassel – the main building with columns
لعب هذا القصر الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ17 في دورًا مهمًا في التاريخ الألماني، حيث كان مقر الإقامة الصيفية للإمبراطور فيلهلم الثاني، وحالياً تستضيف المساحات الداخلية المجهزة بسخاء متحف قلعة فيلهيلمشوهه الذي يحتوي على مجموعة من اللوحات الهولندية القيمة بالإضافة إلى العديد من اللوحات الإيطالية والإسبانية، وتشمل أبرز المعروضات مجموعات من القطع الأثرية الكلاسيكية من عصور ما قبل التاريخ فضلاً عن الأثاث والزجاج والسيراميك.

3- متحف فريديريسيانوم

يقع متحف فريديريسيانوم على الجانب الشمالي الشرقي من ساحة فريدريش داخل مبنى كلاسيكي جديد تم الانتهاء منه عام 1779 مما يجعله واحداً من أقدم المتاحف في أوروبا، يستخدم المتحف بشكل رئيسي في المعارض الفنية المؤقتة أبرزها "دوكومنتا" الشهير الذي يعقد هنا كل خمس سنوات، وعلى الجانب الجنوبي الشرقي من الساحة يقع مسرح الدولة الذي يستضيف عروض الأوبرا والباليه والعروض الدرامية.

4- حديقة كارلسو واورنجري

تجلس حديقة كارلسو على ضفاف نهر فولدا، وهي حديقة مشجرة جميلة تتجاوز مساحتها 400 فدان، وقد تأسست كحديقة طبيعية مع العديد من المباني الباروكية والبحيرات الصناعية والنوافير والقنوات، وتشمل أبرز معالم الجذب هنا مبنى اورنجري الفخم مع القبة السماوية ومجموعة من الأدوات العلمية، وجزية سيبنبيرغن المغطاة بالأزهار الخلابة والحمامات الرخامية التي بنيت عام 1720، وإلى الشرق تمتد منطقة ترفيهية توفر العديد من الأنشطة مثل السباحة وركوب الأمواج شراعيًا وسباق القوارب.

5- الأخوان جريم

تشتهر كاسل بأنها مسقط رأس الأخوان جاكوب وويلهلم جريم المشهورين اللذان قاما بجمع القصص الشعبية الألمانية في كتاب واحد خلال القرن الـ19، وهما من أكثر الروائيين شهرة في العالم، ومن أبرز قصصهم سندريلا، الأمير الضفدع، هانسل وغريتل، بياض الثلج والأقزام السبعة، ذات الرداء الأحمر ورابونزل.

وقد كرمت المدينة الأخوان من خلال إنشاء متحف برودر جريم الذي يحتوي على نسخه الأصلية من كتاب الحكايات الخيالية والأعمال العلمية والخطابات والترجمات بالعديد من اللغات.

6- قلعة فيلهلمستهال

بنيت قلعة فيلهلمستهال من قبل فرانسوا دي كوفيليس خلال الفترة بين 1753 و 1767 كمنزل صيفي للناخب، وتقع على بعد 11 كيلومتراً شمال غرب مدينة كاسل، وهي واحدة من قصور الروكوكو الأكثر سحرا في ألمانيا، تتميز القلعة بمساحات داخلية فخمة مع لوحات يوهان هاينريش تيشبين، وتحيط بالقلعة حديقة جميلة على طراز الروكوكو والباروك.

7- متحف التاريخ الطبيعي

تأسس مبنى اوتونيوم عام 1696 وكان حينها أرقى وأقدم مسرح في ألمانيا، وحالياً يضم المبنى متحف التاريخ الطبيعي في المدينة الذي يعرض التاريخ الطبيعي للمنطقة على مر العصور، بالإضافة إلى القطع الأثرية المرتبطة بالتقاليد ال محلية .

8- المعرض الجديد

افتتح المعرض الجديد في عام 1976، وهو وجهة جذابة لعشاق الفن، وتشتمل مجموعة المعرض على عددا من اللوحات المعاصرة من القرنين الـ19 والـ20 بما في ذلك العديد من المنحوتات من قبل جوزيف بيويس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فيديو:شرطي يرصد سرعة السيارات عند مفرق الموفيل