سياحةTourism

نصائح تفيدك قبل التسوق في اسطنبول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح تفيدك قبل التسوق في اسطنبول

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تعد اسطنبول من الوجهات السياحية المشهورة جدًا بمتعة التسوق فيها وتنوع الصناعات والبضائع والجودة العالية الصنع

كن مستعدا لتخصيص بعض الوقت للمساومة، ذلك إذا كنت تريد حقا الحصول على المنتج بأفضل الأسعار


تعد اسطنبول من الوجهات السياحية المشهورة جدًا بمتعة التسوق فيها وتنوع الصناعات والبضائع والجودة العالية الصنع، فهناك مئات الالاف يوميًا ممن يقصدون الأسواق وخصوصًا البازار الكبير للتسوق وشراء الهدايا التذكارية والمنتجات ال محلية والحرف اليدوية الرائعة، أعددنا هذا التقرير لك مع مجموعة نصائح حول مهارات الشراء في تركيا وبالسعر المناسب..


سوق في اسطنبول

التسوق في البازار الكبير
في البداية لا تبدو مهتما جدا بالمنتج الذي نال إعجابك عزيزي المسافر، فالباعة وأصحاب المحال هنا على دراية كافية بالمشترين، وحين يعرفون أنك مهتم بالمنتج، من المؤكد أنهم سيغالون في رفع السعر عليك بشكل كبير، وحتى إن قمت بالمساومة، فلن يجدي الأمر نفعا بالشكل المطلوب، خاصة أن البائع لن يخفض لك الكثير من المال، إذ يعلم أنك ترغب في الشراء بالنهاية مهما كان السعر.

خصص الوقت للمساومة
كن مستعدا لتخصيص بعض الوقت للمساومة، ذلك إذا كنت تريد حقا الحصول على المنتج بأفضل الأسعار، ولا تتردد عن ذلك، فهذا الأمر متبع هنا بشكل كبير، وكلما قمت بالمساومة، كلما ساهم ذلك في خفض السعر المطلوب بنسبة كبيرة.

ولك أن تعلم أن تقديم البائع كوبا من الشاي لك أثناء المساومة، لا يعني أنك مجبر على الشراء، فهذا من كرم الض يافة في البازار الكبير، ولا يعني كونك مضطرا لإتمام الشراء إن لم يعجبك المنتج.

تقدم أنت بالعرض الأول
اذا كنت تعرف سعر المنتج الذي تود شرائه، لا مانع أن تتقدم أنت بالعرض الأول، وعلى الرغم من أن ذلك الأمر قد يكون صعبا في بعض الأحيان، لكنه سيفيدك في النهاية، خاصة أن البائع سيعرف أنك على علم بالأسعار في البازار، ولن يعمل على رفع السعر في النهاية، وننصحك في هذه الحالة أن تتقدم بسعر أقل بمعدل 10 % من سعر المنتج الأصلي، بحيث تصل إلى السعر النهائي بعد تفاوض البائع معك.

سر بعيدا.. وسيتراجع البائع عن رفع السعر
من الأمور المتبعة عند التسوق في البازار الكبير وغيره من أسواق المدن الكبرى، أن تعمل أنت على السير بعيدا عن المحل التجاري إن لم يعجبك السعر المعروض من قبل البائع، فذلك النمط المتبع سيساهم في إيصال رسالة مفادها أنك لست مهتم بالمنتج ولن تشتريه إن لم يتم خفض السعر، وبالتالي ستجد البائع يتراجع ويطلب منك العودة ليعطيك المنتج بسعر مخفض حتى لا تشتريه من مكان أخر.

اطلب الخصم
عند شرائك مجموعة من المنتجات بكميات كبيرة من أحد المحال التجارية في البازار، يمكنك في هذه الحالة الحصول على خصم أكبر، فمعظم أصحاب المتاجر لديهم الاستعداد لتقديم تخفيض إذا كنت تشتري أكثر من سلعة واحدة. وإن كنت ستشتري اثنين من نفس السلعة، حاول أن تسأل على تخفيض أيضا.

رأيت المنتج في محال أخرى
معظم المحال التجارية في البازار تبيع منتجات متشابهة، وهذا يصب بالنهاية في صالحك، فأخبر صاحب المحل بأنك رأيت نفس المنتج بسعر أقل في مكان آخر، ومن المحتمل أن يساهم ذلك في خفض السعر عليك وعدم المغالاة في رفع الأسعار كما يحدث من قبل البائعين عند التعامل مع السائحين.

اظهر المال للبائع بعد المساومة مباشرة
كما ينصحك الخبراء أيضا بإظهار ثمن المنتج الذي تريد شرائه وتقديمه للبائع، ولكن ذلك بالطبع بعد المساومة وتحديد السعر الذي تريده أنت، فذلك سيعمل على سرعة إتمام البيع، فعادة ما يقبل أصحاب المحال بالسعر إن قدمت لهم المال دون الإطالة في الحديث.

ابحث اولا عن النطاق السعري للمنتج
من الأفضل لك قبل زيارة البازار الكبير وغيره من الأسواق الكبرى التي تقدم مئات البضائع والمنتجات، أن تبحث وتتعرف على سعر المنتج الذي تود شرائه، فهذا الأمر سيسهم كثيرا في خفض السعر عليك دون شك وسيقلل من احتمالية شرائك منتج بسعر أعلى من قيمته الحقيقية.

وضع قائمة بما تريد شرائه عند التسوق في البازار الكبير
مفتاح التسوق الذكي في البازار الكبير هو وضع قائمة محددة بما تريد شرائه، فمن الأفضل أن تعرف ما تحتاج إليه ومن أين يمكنك الحصول عليه من محال البازار الكبير، خاصة أن السير في البازار الكبير هو مثل متاهة، وقد يقودك في النهاية إلى التشتت عن خطتك، فيما تغريك المحال التجارية لشراء المزيد من المنتجات التي قد لا تكون أنت في حاجة إليها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اختتام اعمال ورشة البحرين للشعب الفلسطيني