سياحةTourism

القرى الايطالية.. جمال وهدوء لا يوصف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
37

حيفا
سماء صافية
36

ام الفحم
سماء صافية
35

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
31

عكا
سماء صافية
37

راس الناقورة
سماء صافية
36

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
33

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القرى الايطالية.. جمال وهدوء لا يوصف

تتميز ايطاليا بأنها من لوجهات السياحية المطلوبة لدى السائحين من مختلف أنحاء العالم، نظرًا للتاريخ والعراقة


ايطاليا

لا يوجد مكان في العالم أجمل من قرية بورانو الإيطالية التي لا تبعد سوى 40 دقيقة فقط عن البندقية


تتميز ايطاليا بأنها من لوجهات السياحية المطلوبة لدى السائحين من مختلف أنحاء العالم، نظرًا للتاريخ والعراقة وجمال الطبيعة والشواطىء الى جانب الجزر الساحرة فيها، هذا كله وأنت لم تزر الريف الايطالي بعد، ان القرى السياحية الايطالية فرصتك لتذوق الطعم الأوروبي العريق بين كروم العنب والبساتين وروعة الخضرة في الحقول، ستأخذك مشاهد الريف عند الغروب الى الخيال، فسحر الريف الايطالي لا مثيل له وتجربة لا تنسى.

سان جيميجنانو
يطلق على سان جيميجنانو "جوهرة توسكانا" أو مدينة "الأبراج الجميلة"، وإن حالفك الحظ بالزيارة يوما فلا تتعجب من سبب اختيارها عاما بعد أخر كأجمل قرية في إيطاليا، فالأماكن الطبيعية الخلابة تحيط بك من كل جانب، ناهيك عن روعة الشوارع الضيقة والساحات المرصوفة بالحصى، وأبراج القرون العصور الوسطى التي لازالت تحتفظ بهيئتها إلى الآن، ولذا تعد هذه القرية المكان المثالي لقضاء بضعة أيام مع الاستمتاع ببعض المعكرونة محلية الصنع وسط كروم العنب وعباد الشمس وأشجار السرو.

مانارولا
ينظر إلى مانارولا على نطاق واسع بأنها واحدة من أجمل القرى الخمس التي تشكل منطقة سينك تير في إيطاليا، وهي مجتمع صغير مذهل من المنازل الزاهية الألوان فوق المنحدرات الصخرية بين التلال والجبال والبحر الأبيض المتوسط، ومثل معظم المدن الساحلية في إيطاليا، مانارولا تفتخر بالمأكولات الإقليمية اللذيذة والشاطئ الصغير، والفرص الرائعة للاستجمام بين الكروم والهندسة المعمارية التي لا تقارن.

بورتوفينو
على مسافة قصيرة بال سيارة من المدينة التاريخية في جنوى، يمكن للمسافرين الاستمتاع بالإقامة في بورتوفينو، أحد أجمل الأماكن ذات المناظر الخلابة في إيطاليا، حيث تعد هذه القرية المكان المثالي لمحبي الهدوء والنمط الريفي الأصيل، فهناك تجد الشوارع الساحرة، والميناء ذات الإطلالة المذهلة، علاوة على بعض المنازل الأكثر تميزا على شواطىء البحر الأبيض المتوسط، ويوصيك الخبراء بتجنب السفر إلى هذه القرية في موسم الذروة، لتجنب الزحام الذي يعاني منه الكثير من المدن الايطالية الأخرى.

ماتيرا
ماتيرا هي واحدة من أقدم القرى في العالم، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1993، تعود شهرتها إلى المنازل والكهوف المنحوتة في الصخور، حتى اكتسبت لقب مدينة الحجارة في إيطاليا بسبب خصوصية وتفرد مركزها التاريخي، وهناك ستستمتع كثيرا بين تلك الكهوف والمقابر والقصور والكنائس الصخرية، وستشعر بالاستجمام والراحة بعيدا عن صخب المدن بين الحدائق والبساتين السحرية.

البيروبيلو
تشعر عند زيارة قرية ألبيروبيلو ذات الهياكل التاريخية الفريدة من نوعها والواقعة في منطقة بوليا، على مقربة من مدينة باري الساحلية، وكأنك في أحد القصص الخيالية، ولا عجب في ذلك فالمنازل البيضاء المخروطية بين الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى، والمحال التاريخية توحي لك بذلك، وعند الزيارة يمكنك معايشة النمط الريفي الإيطالي عند الإقامة في أحد تلك المنازل، مع العلم أن الوصول إلى القرية يقتضي منك أن تستقل القطار لأنه من الصعب الوصول إلى هناك بالسيارة.

بوسيتانو
فقط على بعد 30 ميلا من مدينة نابولي، تقع قرية بوسيتانو الأكثر إثارة ورومانسية في ساحل أمالفي، حيث تتميز القرية بشاطئ لطيف ومطاعم جميلة، فضلا عن وجود ميناء صغير وهو نقطة انطلاق شعبية لرحلات القوارب بغرض استكشاف منحدرات ساحل أمالفي والقرى السياحية التي تنتشر على الشاطئ.

فيرنازا
فيرنازا هي قرية تقع بين البحر والمرتفعات الصخرية في منطقة سينك تير المذهلة، ولعل سحر الصورة في فيرنازا يكمن في تاريخها كقرية صيد الأسماك، وتراث يظهر ليس فقط في ميناء جميل، ولكن أيضا على في العديد من المطاعم والمقاهي التاريخية، وعلى الرغم من أن القرية كانت قد دُمرت تقريبا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية في عام 2011، إلا أنها لا تزال تجتذب المسافرين مع محلات القهوة والمنازل الزاهية الملونة، والساحات العامة ذات المناظر الخلابة على الخليج.

بيفانا
هي قرية في منطقة أومبريا في وسط إيطاليا، على مقربة من سبيلو، وتضم الكثير من معالم الجذب السياحية بدءا من ساحة القرون الوسطى "ساحة سيلفستري" التي تضم اثنين من الكنائس القديمة وغيرها من مباني القرن الـ13، ومرورًا بمتحف القرية الذي يضم الكثير من المقتنيات التاريخية التي تعود إلى الامبراطورية الرومانية وفترات العصور الوسطى، وحتى الوصول إلى المسرح والحمامات الرومانية ذات الطراز المعماري الفريد.

بورانو
لا يوجد مكان في العالم أجمل من قرية بورانو الإيطالية التي لا تبعد سوى 40 دقيقة فقط عن البندقية، هكذا يراها السكان المحليون ويفتخرون بها، فهذه الواحة الخصبة من الألوان تضم الكثير من المنازل الملونة النابضة بال حياة ، والقنوات الجميلة والمقاهي ذات الإطلالات المذهلة، وفرص الاستمتاع التي ترسم البسمة على شفاه الزائرين، وعلى الرغم من الحشود والازدحام، هذه الوجهة تستحق الاكتشاف.

فارنا
تقع قرية فارنا على ضفاف بحيرة كومو، ما يجعلها من أجمل قرى إيطاليا السياحية ووجهة مثالية لمحبي الشواطىء المذهلة، وفي حين أنه ليس هناك الكثير لتفعله في فارنا، فجمالها يكمن في قربها من البحيرة، وأزقتها الخلابة وسحرها الهادىء الذي ينبع من بين المطاعم الكلاسيكية ذات الإطلالة الرائعة، علاوة على جمال أزقتها التاريخية وشوارعها القديمة. تقع فارنا على بعد ساعة شمال مدينة ميلانو، ويمكن الوصول إليها عبر القطارات التي تنطلق من وإلى محطة ميلان المركزية، مما يجعلها مثالية لرحلة يوم صيفي جميل.

أتراني
أتراني أحد أجمل قرى على ساحل أمالفي، وتتميز بالمشاهد الرائعة على طول الجبال الصخرية، فضلا عن الحدائق وحقول الليمون، ولعل الساحة المركزية التي تقودك مباشرة إلى الشاطئ من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها والتعرف على طابع القرية، فضلا عن العمارة التاريخية، ومناظر الطبيعة الخلابة، والشواطئ الرملية ذات المياه الزرقاء الكريستالية، ما يجعلها من أجمل قرى إيطاليا السياحية المثالية للاستحمام والسباحة.

تروبيا
تقع قرية تروبيا في جنوب إيطاليا وتضم الساحل المعروف باسم كوستا ديلي داي، والمنحدرات المثيرة، والمياه الواضحة وضوح الشمس، ناهيك عن المطاعم الخفية حول كل منعطف، ومتاهة الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، ونمط الحياة الريفي الذي يبعث على الاسترخاء بعيدا عن الضجيج والزحام في أحد أجمل قرى إيطاليا السياحية .

إقرا ايضا في هذا السياق:

أبو سنان: إندلاع حريق هائل في منطقة قريبة من المنازل