أخبارNews & Politics

مجلس البعينة النجيدات يلغي حفلًا لهيثم خلايلة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجلس البعينة النجيدات يلغي حفلًا لهيثم خلايلة بعد اعتراض رجال دين ومنعًا للفتنة

بعد معارضة وضغوطات كبيرة من قبل بعض رجال الدين في القرية، قرر مجلس البعينة النجيدات إلغاء حفل هيثم خلايلة

القائم باعمال رئيس المجلس المحلي خالد سليمان:

بعد توجه لجنة موقرة من اهالي قريتنا البعينة نجيدات وعلى رأسها فضيلة الشيخ عبد الرحيم خليل بطلب الغاء حفلة هيثم خلايلي، تم اخذ قرار بالغاء الاحتفال وبشكل نهائي

قام فضيلة الشيخ عبد الرحيم خليل بشرح مفصل وتبيين الرأي الشرعي في هذه المسألة، كما وفصلت اللجنة المحترمة التداعيات والابعاد الاجتماعية جراء هذا الاحتفال ما بين مؤيد ومعارض


بعد معارضة وضغوطات كبيرة من قبل بعض رجال الدين في القرية، قرر مجلس البعينة النجيدات إلغاء حفل الفنان المجدلاوي هيثم خلايلة، والذي كان من المقرر إجراؤه يوم غد الثلاثاء في القاعة الرياضية في البلدة.

وجاء في بيان عام للمجلس المحلي أصدره القائم باعمال رئيس المجلس المحلي خالد سليمان، حول القرار ما يلي:"اهالي قريتنا الاعزاء في البعينه نجيدات، بعد توجه لجنة موقرة من اهالي قريتنا البعينة نجيدات وعلى رأسها فضيلة الشيخ عبد الرحيم خليل بطلب الغاء حفلة هيثم خلايلي، تم اخذ قرار بالغاء الاحتفال وبشكل نهائي".


الفنان هيثم خلايلة

وتابع البيان:"اهلنا واحبتنا في البعينة نجيدات، نحن في المجلس المحلي لا نقبل الفتنة باي شكل من الاشكال (والفتنة اشد من القتل)، ولا نسمح بالتجريح والسباب في مواقع التواصل، كما ونرفض رفضاً قاطعاً اتهامنا بعضنا لبعض امّا بالتعصب الديني، او العلمنه ، او ما شابه ذالك. فنحن اخوه واهل بلد واحد، يشهد لنا القاصي والداني بالقيم والاخلاق، واحترامنا بعضنا لبعض.
اما بالنسبه لحفلة هيثم خلايلي، فهي حفلة ممولة من مركز مفعال هبايس، ومقرره من سنة 2017 باتفاق مع المركز الجماهيري، الذي يتبع للمجلس المحلي، وبنقض هذه الاتفاقية يتوجب على المجلس المحلي دفع غرامة ماليه تقدر باَلاف الشواقل. انّ ما ذكر اعلاه كان فقط توضيحاً للامور من اجل الشفافية المهنية لا غير.
لقد قام فضيلة الشيخ عبد الرحيم خليل بشرح مفصل وتبيين الرأي الشرعي في هذه المسألة، كما وفصلت اللجنة المحترمة التداعيات والابعاد الاجتماعية جراء هذا الاحتفال ما بين مؤيد ومعارض".
وزاد البيان:"اخوتي، مرضاةً لله عز وجل، وحفظاً على السلم الاهلي والمحبة في قريتنا البعينة نجيدات، قررنا نحن في المجلس المحلي وبالاجماع الغاء هاذا الاحتفال نهائياً، والاستمرار بالبرامج الثقافية والتربوية كما عودناكم سابقاً"، وفقًا للبيان.

معارضة أعضاء مجلس لقرار الغاء الحفل
بالمقابل اعلن عدد من اعضاء المجلس المحلي انهم لم يكونوا شركاء بهذا القرار. وجاء في بيان لهم على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك:"خلافاً للادعاء اننا كنا شركاء في قرار الغاء حفل الفنان هيثم خلايلة , فاننا اعضاء اعضاء مجلس البعينة النجيدات ناكد من خلال هذا البيان اننا لم نكن شركاء بقرار اقامة هذا الحفل, ولم نكن شركاء في قرار ألغاءه والذي اتخذ في بيت العائلة وأدعي في البيان المنشور على بعض شبكات التواصل الاجتماعي " اننا قررنا بالاجماع الغاء هذا الحفل نهائياً". ان هذا الادعاء وكان اعضاء المجلس المحلي قرروا في شان الاحتفال او الغاءه يجافي الحقيقة ويتنافى معها، كما ورد في منشور اعضاء المجلس المحلي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ام الفحم: تخريج أكثر من 750 طالب وطالبة من المراكز