أخبارNews & Politics

البيض في اسرائيل يحتوي على السالمونيلا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
غيوم متفرقة
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
22

عكا
غيوم متفرقة
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تقارير مقلقة: 30% من البيض في اسرائيل يحتوي على جرثومة السالمونيلا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

30 بالمئة من كمية البيض الموجودة في اسرائيل تحتوي على جرثومة السالمونيلا، بحسب ما أوردته أحدث التقارير

وزارة الزراعة:

أمرت وزارة الزراعة بتحسين وضع جميع الأقنان في اسرائيل من قبل مالكيها وأمهلتهم حتّى نهاية هذا العام وفي حالة عدم تحسين شروط الصحة المطلوبة فإنّ هذه الأقنان ستحظر وسيمنع من تشغيلها


أفاد الطاقم التابع لوزارة الزراعة الاسرائيلية بتقرير صادم بأنّ 30 بالمئة من كمية البيض الموجودة في اسرائيل تحتوي على جرثومة السالمونيلا.
هذا وأشار التقرير أيضًا إلى انّه 10% من الدجاج الذي تمّ اختبار صحته اتّضح أنّه يحتوي على جرثومة السالمونيلا والحديث يدور عن اختبارات تمّت في الفترة ما بين حزيران 2017 ونيسان 2018. إضافة إلى ذلك فإنّه اتّضح أنّ 4.4٪ من الدجاج يحتوي على جرثومة السالمونيلا الخطيرة جدا وتشكل خطرا مباشرا على حياة المواطنين مثل الأطفال الصغار وكبار السن والمرضى.

هذا ووفقًا للمعطيات التي أفادت بها وزارة الزراعة أشارت إلى أنّه: "تمّ القضاء على واحدة من بين 10 دجاجات اشتبه بوجود جرثومة السالمونيلا بداخلها أو تسببت بأمراض أخرى خطيرة على حياة المواطنين، ذلك مقارنة مع الدجاج الأوروبي الذي يحتوي على سالمونيلا من 1-10 بالمئة  من معدل السالمونيلا في الدجاج في البلاد".

هذا وأكّدت من جانبها وزارة الزراعة في البلاد أنّ: "وضع الأقنان في اسرائيل غير جيد يتطلّب الكثير من التحسينات والمتطلبات الصحية اللازمة غير المتوفرة في هذه الأقنان، وفي غياب التعاون بين وزارة الزراعة والمزارعين (مربو الدواجن)، أمرت وزارة الزراعة بتحسين وضع جميع الأقنان في اسرائيل من قبل مالكيها وأمهلتهم حتّى نهاية هذا العام وفي حالة عدم تحسين شروط الصحة المطلوبة فإنّ هذه الأقنان ستحظر وسيمنع من تشغيلها" بحسب الوزارة.

وأفادت وزارة الصحة إلى أنّه: " في عام 2016 تمّ تشخيص 3198 حالة مصابة بالسالمونيلا في البلاد، والحديث فقط يدور حول أشخاص توجّهوا للعلاج في المستشفيات، ومن الواضح انّ عدد الذين قرروا عدم تلقي العلاج أكبر بكثير، وهذا الامر خطير جدا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

شفاعمرو: مقتل شاب (23 عاما) بعد تعرضه لاطلاق نار