أخبارNews & Politics

انقاذ شابين سحبتهما المياه في بحيرة طبريا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو: انقاذ شابين دخلا بحيرة طبريا بقارب مطاطي وسحبتهما المياه

الفيديو والصور من الشرطة


نشرت الشرطة الإسرائيلية - لواء الشمال مقطع فيديو وصورًا توثق لحظات انقاذ شابين كانا بخطر في بحيرة طبريا، بعد أن سحبتهما المياه وهما على ظهر قارب مطاطي على بعد 5500 متر من خط الشاطئ، حيث لم يتمكنا من العودة للشاطئ ولم يملكا معدات أمان وانقاذ، كما ورد في بيان صادر عن الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة أنّه "تمّ استلام بلاغ قرابة الساعة 08:00 صباحًا حول وجود شابين في مياه بحيرة طبريا بالقرب من شاطئ "هؤون" بعد أن سحبتهما المياه وهما على متن قارب مطاطي، وعليه وصلت قوات الشرطة البحرية الى المكان وعملت على تحديد مكان الشابين ومن ثم انقذتهما وسحبتها إلى الشاطئ"، كما ورد في بيان الشرطة.

وشددت الشرطة على أنّه يجب على جمهور المواطنين والمستجمين اتخاذ سبل الامان واتباع التعليمات ع الدخول إلى شواطئ بحيرة طبريا ومختلف شواطئ البلاد. وجاء في البيان أنّ"الشرطة تُذكر وتشدد ان المسؤولية الشخصية في الدخول الى المياه مسموح فقط في الشواطئ المعلنة، التي تُقدم خدمات الإنقاذ أثناء دوام محطات الإنقاذ.
* من المفضل إبقاء شخص على الشاطئ / أو إعلام شخص قريب قبل الدخول الى البحيرة، حيث في حدوث أي طارئ، يمكن استدعاء الشرطة على الفور.
* ممنوع الدخول الى مياة عميقة بسبب خطر الإنجراف في الماء .
* ممنوع دخول الماء على فراش او عجلات مطاطية الى البحيرة بسبب خطر الإنجراف في الماء.
* بشكل عام ، من المفضل عدم دخول الماء بشكل فردي ، بالأخص الأطفال الصغار ، إلا بمرافقة شخص بالغ.
* ممنوع دخول المياه تحت تأثير الكحول - مما يشكل خطرا وخيما على حياة المستجمين ويرفع نسبة غرقهم بنسبة عالية جدا.
* الى من يرغب في الابحار بالسفن في البحيرة - يتوجب علية ان يتزود بهاتف محمول عند خصوصا عند الابحار لفترة متواصلة وعند وقوع اي طارئ أو خطر ابلاغنا بأقرب وقت ممكن عبر مركز 100 للشرطة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
طبريا الشرطة انقاذ