السلطات المحلية

حفل توزيع منحة بلدية سخنين سيقام في المركز الثقافي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حفل توزيع منحة بلدية سخنين سيقام في المركز الثقافي

خلال الأسبوعين القادمين سيتولى نادي الطلاب الأكاديميين إعلام الطلاب المستحقين عن موعد ومكان التوزيع المذكورين.

جاء في البيان:

حجم المنحة وكيفية التوزيع: سيعطى كل طالب شيك بقيمة 1000 شاقل باسمه ورقم هويته ورقم حسابه بحسب المعطيات التي سجلها في نموذج المنحة


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من بلدية سخنين ، جاء فيه: "أكد محمد أعمر زبيدات نائب رئيس بلدية سخنين ومسؤول ملف التربية والتعليم في المجلس البلدي في بيان للإعلام أن موعد حفل توزيع منحة البلدية ونادي الطلاب الأكاديميين، سيقام يوم السبت 18.08.18 الساعة الثانية بعد الظهر 14:00 في القاعة الرياضية في المركز الثقافي بجانب البلدية. وعن عدد المتقدمين للمنحة وعدد الذين سيحصلون عليها وأهم المعلومات عنها، وضّح محمد أعمر زبيدات أنه "تقدم للمنحة 544 طالبا وطالبة. وبعد فحص جميع الطلبات المقدمة فقد بلغ عدد الطلبات الصحيحة والمستوفية لشروط المنحة 492 طلبا، وهم جميع الطلاب الذين يدرسون للقب أول (B.A أو B.Ed) وقدموا وثيقة إثبات طالب (אישור לימודים) سارية المفعول للسنة الدراسية الأخيرة (2017-2018).

تابع البيان: "بينما بلغ عدد الطلبات غير المستوفية لهذه الشروط 52 طلبا، وهم:

- 37 شخصا لا يتعلمون للقب الأول، منهم: 10 أشخاص يدرسون استكمالات وشهادات غير اللقب الأول (לימודי תעודה)، و 21 شخصا هندسيون (הנדסאים)، و 6 أشخاص سنة تحضيرية (מכינה).

- 4 أشخاص قدموا إثبات طالب غير ساري المفعول من سنوات قديمة قبل السنة الحالية.

- و 11 شخصا لم يقدموا مستند إثبات طالب بالمرة".

وأضاف البيان: "جميع الطلبات المقدمة فحصت بدقة من قبل نادي الطلاب الأكاديميين وفق قرار لجنة التوجيه، حيث رفع نادي الطلاب الأكاديميين نتائج الفحص وتوصياته بتقرير للجنة الدعم البلدية، وهي إحدى اللجان الرسمية المهنية التابعة لبلدية سخنين والمكونة من: المستشار القضائي للبلدية، مدير عام البلدية، محاسب البلدية. وقد صادقت لجنة الدعم في جلستها بتاريخ 14.07.18 على هذه التوصيات. ثم رفعت لجنة الدعم قرارها للمجلس البلدي الذي صادق بالإجماع في جلسته بتاريخ 18.07.18 على هذا القرار. خلال الأسبوعين القادمين سيتولى نادي الطلاب الأكاديميين إعلام الطلاب المستحقين عن موعد ومكان التوزيع المذكورين (بتاريخ 18-8-2018 الساعة 14:00 في القاعة الرياضية في المركز الثقافي). وسيتم الإعلان عبر صفحة البلدية وصفحات الفيسبوك عن موعد ومكان التوزيع. وسنفحص إمكانية بناء موقع إنترنت مربوط بموقع البلدية يتمكن من خلاله كل طلاب جامعي من إدخال رقم هويته لفحص إذا كان مستحقا للمنحة أم لا".

وزاد البيان: "حجم المنحة وكيفية التوزيع: سيعطى كل طالب شيك بقيمة 1000 شاقل باسمه ورقم هويته ورقم حسابه بحسب المعطيات التي سجلها في نموذج المنحة. ومصادر تمويل المنحة: 400,000 شاقل من بلدية سخنين، و 92 ألف شاقل تبرعات من: 30 ألف شيكل من المقاول أمين شحادة وشركة فوزي شحادة، 20 ألف شاقل من لجنة الأولياء العامة، 9 آلاف شاقل من برنامج رواد، والبقية تبرعات باشر بها نادي الطلاب الأكاديميين من أهل الخير ورجال الأعمال والمتبرعين.

فقرات الحفل:

- سيتولى نادي الطلاب الأكاديميين عرافة الحفل.

- كلمات: كلمة لرئيس البلدية، كلمة لنادي الطلاب الأكاديميين، كلمة لرئيس لجنة الأولياء العامة، محاضرة قيمة ومركّزة للبروفيسور حسام حايك.

- فقرة فنية وطنية ملتزمة (5 دقائق).

- توزيع المنحة (الشيكات) على الطلاب.

نسأل الله تعالى أن يوفق جميع طلابنا وطالباتنا للفلاح والنجاح والتألق في تعلمهم، وأن ينفع بهم وبعلمهم بلدنا ومجتمعنا وأمتنا". وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة