الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 19:02

نتنياهو: تعاوننا الدبلوماسي والعسكري مع الولايات المتحدة سجل مستوى قياسيا

كل العرب
نُشر: 23/07/18 15:31,  حُتلن: 18:06

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

أشيد بالموقف الحازم الذي عبر عنه ترامب وبومبيو ضد العدوان الإيراني

سألتقي اليوم وفدا روسيا يترأسه وزير الخارجية الروسي 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء بالقدس:""أولا، أود أن أشيد بالموقف الحازم الذي عبر عنه أمس الرئيس ترامب ووزير الخارجية بومبيو ضد العدوان الذي يمارسه النظام الإيراني. تم تدليل هذا النظام على مدار سنوات من قبل الدول العظمى وجيد أن الولايات المتحدة تغير هذه المعادلة الخاطئة. وفي هذا السياق يجب أن أشير إلى أن تعاوننا الدبلوماسي والعسكري مع الولايات المتحدة سجل مستوى قياسيا.
ثانيا، سألتقي اليوم وفدا روسيا يترأسه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافراف ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الروسي غراسيموف. وصل هذا الوفد إلى إسرائيل بناء على طلب الرئيس بوتين لاحقا للمكالمة الهاتفية التي أجراها معي قبل عدة أيام. سأبحث مع هذا الوفد القضايا الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في سوريا. سأستعرض أمام الوفد الروسي الموقف الذي عبرت عنه أثناء لقائي مع الرئيس بوتين الذي عقد خلال زيارتي الأخيرة إلى موسكو والذي يقضي بأن إسرائيل تصر على أن اتفاقية فك الاشتباك بينها وبين سوريا ستحترم كما تم احترامها خلال عشرات السنين حتى اندلاع الحرب الأهلية في سوريا وعلى أن إسرائيل ستواصل التحرك ضد أي محاولة تقوم بها إيران والجهات الموالية لها للتموضع عسكريا في سوريا.
ثالثا، لاحقا لرفع التصنيف الانتمائي من قبل وكالة موديز وجميعنا نبارَك بذلك, ستصادق الحكومة اليوم على قرار من شأنه تعزيز الأنشطة الإسرائيلية في مجال التطوير الدولي. هذه الخطوة ستواصل تعزيز مكانة إسرائيل في العالم. إنها تنضم إلى سلسلة من القرارات التي نتخذها بغية توطيد علاقاتنا الاقتصادية مع الأسواق الدولية وعلى رأسها الهند والصين ودول إفريقيا وأمريكا اللاتينية. إسرائيل هي رائدة عالمية في مجالات التكنولوجيا والزراعة والمياه والصحة والطب ولدينا إمكانيات هائلة في مجال التصدير ونحن نحققها بفضل السياسة الرشيدة التي تنتهجها الحكومة. إن الخطوات التي نتخذها ستعزز ليس الاقتصاد الإسرائيلي فحسب بل أيضا علاقاتنا الدبلوماسية في جميع القارات"، بحسب البيان.

واختتم البيان:"وقال نتنياهو أيضًا:"وفي ختام كلامي، فإن الحكومة تبذل قصارى جهودنا من أجل إخراج المتسللين غير الشرعيين من البلاد. هذه الجهود تتواصل باستمرار وهي تبذل في كل أنحاء العالم. وفي هذه الأثناء سكان الأحياء في جنوب تل أبيب وفي أماكن أخرى يتحملون عبء الواقع المعقد ولذا ستصادق الحكومة اليوم قرارا هاما وصحيحا. سنحدد مناطق حيث نسبة المتسللين غير الشرعيين فيها تعتبر عالية كمناطق أفضلية قومية. سنصرف عشرات الملايين من الشواقل من أجل ترميم وتحسين البنى التحتية في جنوب تل أبيب وتحسين الرفاهية والتعليم والخدمات الصحية. هذه الخطوة ضرورية لتعزيز المتانة الاقتصادية والاجتماعية لسكان الأحياء الذين يواجهون تحديات كثيرة وفي موازاة ذلك سنواصل بذل جهود دبلوماسية من أجل إخراج المتسللين من البلاد. نحن ملتزمون بذلك"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
229981.65
BTC
0.51
CNY