سياحةTourism

طرابزون التركية وجهة سياحية مميزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غيوم متناثرة
21

تل ابيب
غيوم متناثرة
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متناثرة
21

قطاع غزة
غائم جزئي
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

طرابزون التركية وجهة سياحية مميزة

يقول بعض المؤرخون أن اسم المدينة كلمة مشتقة من اسم ترابزيوس، وتعرف عند أهل الأناضول القديمة أنها تسمى بالاربع زوايا.

تعتبر مدينة طرابزون من أهم وأجمل مدن الشمال التركي فهي المحطة الأولى لك من ينوي زيارة الشمال


يقول بعض المؤرخون أن اسم المدينة كلمة مشتقة من اسم ترابزيوس، وتعرف عند أهل الأناضول القديمة أنها تسمى بالاربع زوايا، ويقصد هنا بالزوايا الأربع شكل زوايا قلعة المدينة التي تقع على سطح مستوي بين الوديان العميقة وكان أول اسم مدينة طرابزون في التاريخ القديم، وحسب ما كتب المؤرخ الروماني يوسابيوس القيصري ان مدينة طرابزون تم انشائها عام 756 قبل الميلاد، وهذه المدينة بها يوجد لديها الكثير من الآثار القديمة العريقة التي تثبت روايات يوسابيوس.


صورة توضيحية

الرقص والموسيقى لدى مدينة طرابزون الرقصات الشعبية والموسيقى في المدينة فيستخدم أهلها آلة تسمى بالكافال، وتعنى هذه الآلة بأنها آلة موسيقية شعبيه تشبه الناي مصنوعة من القصب، وفي العراق وسوريا يستخدمون الة شعبية أيضًا وتسمى بالزرنة، كما يستخدم الكمان. وتشتهر طرابزون برقصة الهورون عند زيارتهم للصيد.

 أشهر الأماكن السياحية في مدينة طرابزون:

دير سوميلا
من أشهر الأماكن السياحية في مدينة طرابزون دير سوميلا من أهم المناطق السياحية التى تجذب السياح بطرابزون. وتمتاز منطقة الدير بمناظرها الطبيعية الجذابة والتي تشبه المناظر المتواجدة بجبال الألب.

قرية وبحيرة أوزنجول
قرية وبحيرة أوزنجول مشهورة البحيرة الطويلة المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، المسافة بين طرابزون واوزنجول 100 كم تقريباً، هذه البحيرة تعتبر من افضل الاماكن للتخييم والتجول في الطبيعة وهي من اهم الاماكن السياحية بطرابزون.

مرتفعات السلطان مراد
مرتفعات السلطان مراد في طرابزون من المرتفعات والجبال التى تخطف الابصار لدى السياح عند رؤيتهم لهذا المنطقة يشعرون بأنه حلم وليس حقيقة.

مغارة تشال
مغارة تشال مغارة رائعة تقع في قرية تشال، تقع على بعد 50 كم عن وسط طرابزون باتجاه الجنوب الغربي، فهي من أكبر المغارات في العالم تقدر مساحتها المكتشفة بحوالي 8كم، تعتبر من أبرز الاماكن السياحية في طرابزون.

تعتبر مدينة طرابزون من أهم وأجمل مدن الشمال التركي فهي المحطة الأولى لك من ينوي زيارة الشمال، تقدم جرين توب العديد من البرامج السياحية المميز التي تغطي أهم الأماكن السياحية في الشمال التركي. تعرف عليها في البرامج السياحية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الشمال: حافلة تصدم بثور على شارع 808