سياحةTourism

أجمل الوجهات السياحية في أندونيسيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أجمل الوجهات السياحية في أندونيسيا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تحتوي اندونيسيا على الكثير من الجزر والأماكن السياحية الغنية بالطبيعة الخلابة التي ستجعلك تفكر جديًا في زيارتها هذا الصيف.

 
 صورة توضيحية

يُعرف المطبخ الاندونيسي بتنوع نكهاته وأطباقه المميزة، لذا لا تفوت فرصة السفر الى اندونيسيا برفقة عائلتك هذا الصيف


تحتوي اندونيسيا على الكثير من الجزر والأماكن السياحية الغنية بالطبيعة الخلابة التي ستجعلك تفكر جديًا في زيارتها هذا الصيف، لأن اندونيسيا بلد رائع ويعد جنة الله على الأرض، عدا عن شعبها الودود والذي يشكل غالبيته من المسلمين بنسبة 80% كما أنها تحتضن ديانات اخرى وثقافات متنوعة، ويُعرف المطبخ الاندونيسي بتنوع نكهاته وأطباقه المميزة، لذا لا تفوت فرصة السفر الى اندونيسيا برفقة عائلتك هذا الصيف..

لكن قبل التوجه الى اندونيسيا نقدم لك أهم المعلومات والنصائح التي عليك معرفتها:

ماهي مواسم زيارة مدن اندونيسيا ؟
من المهم جداً على كل سائح أن يتعرف على الحالات العامة للطقس على مدار العام للبلد الذي ينوي التوجه إليه للسياحة، وذلك بغية تجنب الاحوال الجوية السيئة التي قد تفسد عليه متعة الرحلة. لذلك عزيزي السائح عند تخطيطك من اجل السياحة في اندونيسيا عليك أن تعرف ما هي الاوقات المناسبة لزيارتها، إن الطقس في اندونيسيا بشكل عام دافئ حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 28 درجة مئوية على مدار السنة، والطقس فيها ينقسم الى موسمين رئيسيين هما الموسم الجاف والموسم الرطب أو الممطر. الموسم الجاف في معظم أجزاء اندونيسيا يبدأ من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، في حين أن الموسم الرطب يبدأ من شهر اكتوبر حتى شهر ابريل. ونحن ننصحك عزيزي السائح بزيارة اندونيسيا خلال الموسم الجاف لكي تتمتع أكثر بجمال اندونيسيا ولو حصل هطول للامطار فإنها لا تبقى مستمرة كما هو الحال في الموسم الماطر الذي غالباً ما يحدث فيه فياضانات.

السفر الى اندونيسيا
بداية يجب أن تعرف عزيزي السائح أن فيزا اندونيسيا قد تم الغائها مؤخراً بالنسبة للسعودية ولأكثر من 70 دولة أخرى لذا لا يتوجب عليك سوا امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية لدخول البلاد. وثانياً من المهم جداً توقع التكاليف اللازمة لأي رحلة كانت، لذا عند تفكيرك عزيزي السائح السفر الى اندونيسيا عليك التخطيط للتكاليف اللازمة لتحركاتك هناك..

من العوامل التي تؤثر في تحديد تكلفة السفر الى اندونيسيا، الفنادق حيث تختلف اسعارها باختلاف المواسم السياحية ومواقعها في جزر اندونيسيا وكذلك تصنيفها ومستوى خدماتها

كما أن للمواصلات دور كبير، عموماً التنقل ضمن المدن يفضل أن يكون بواسطة سيارات الأجرة وكذلك الامر من المطار الى الفندق، أما اذا ما أردت التنقل من مدينة الى أخرى فيختلف ذلك حسب بعدها عن بعضها فمثلاً انتقالك من بالي الى جاكرتا سيتطلب طائرة بالتأكيد

الطعام والأسواق في أندونيسيا
خيارات تناول الطعام في اندونيسيا غير محدودة فيمكن أن تجد مطاعم تقدم المأكولات الشرقية والعربية ومنها الغربية وبالتأكيد ستجد الكثير من المطاعم التايلاندية التقليدية، بالنسبة للاسعار فهي مناسبة جداً وتعتمد على مستوى الخدمة.

وأخيراً الاسواق في اندونيسيا متنوعة وإن غلب عليها الطابع الشعبي لذا قد تجد هناك ما يعجبك من التحف والمشغولات اليدوية، ولا ننسى ايضاً وجود العديد من المجمعات التجارية العصرية هناك..

لنتعرف الآن على افضل مدن السياحة في اندونيسيا واهم جزر أندونيسيا:

السياحة في جاكرتا
تقع جاكرتا على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة احدى أهم جزر اندونيسيا وتعتبر الاكثر تعداداً من حيث السكان في هذه الجزيرة. وتعتبر العاصمة جاكرتا وجهة رئيسية عند السفر الى اندونيسيا فبالاضافة الى كونها عاصمة للبلاد، فهي تضم العديد من المعالم وأماكن السياحة في اندونيسيا التي تجذب السياح ومن أهمها متحف اندونيسيا الوطني ومدن الملاهي الترفيهية وغيرها.

السياحة في جزيرة بالي
تجذب جزيرة بالي آلاف السياح كونها تعتبر واحدة من اجمل جزر اندونيسيا سياحة بل وحتى في العالم، توفر الجزيرة خيارات واسعة للاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة الخضراء التي تحتضنها الى جانب شواطئها الرملية

تبعد جزيرة بالي عن جاكرتا ساعتين بالطائرة تقريباً وهي من الاماكن السياحية في اندونيسيا العائلية بامتياز وذلك بسبب كثرة الانشطة الترفيهية التي توفرها سواء في الشواطئ او البحيرات منها الغطس والسباحة وصيد السمك وغيرها كما انها تضم اكبر مدن الترفيه في اندونيسيا، أما عن افضل وقت لزيارة جزر اندونيسيا بالي فهو بين شهر مايو وشهر يوليو حيث تكون درجات الحرارة معتدلة 28 درجة مئوية..

السياحة في باندونق
تعتبر مدينة باندونق العاصمة لإقليم جاوة الغربية في اندونيسيا وهي ثالث أكبر مدن اندونيسيا، يحيط بهذه المدينة مجموعة من البراكين ومزارع الشاي لا تفوت زيارة باندونق عند السفر الى اندونيسيا.

باندونق هي من أفضل اماكن سياحية في اندونيسيا وقد اشتهرت بينابيعها الحارة الكبريتية والبركانية الموجودة في كل من تشياتر وتشيبودي، كما أن مزارع الشاي والفراولة تنتشر فيها بكثرة، يتردد السياح الى باندونق من أجل الاستجمام والاستمتاع بجمال شلالاتها وبحيراتها.

السياحة في بونشاك
من اهم وجهات السياحة في اندونيسيا، تقع بونشاك جنوبي جاكرتا وتبعد عنها حوالي الساعتين بال سيارة ، تمتاز بونشاك بجوها المعتدل وهوائها النقي وطبيعتها الخلابة، تنتشر فيها مزارع الشاي على مساحات واسعة.

السياحة في لومبوك
جزيرة لومبوك احدى اجمل جزر اندونيسيا سياحة فهي تتمتع بجمال طبيعي يخطف الألباب، تبعد هذه الجزيرة عن جاكرتا العاصمة قرابة ساعتين بالطائرة. وتضم جزيرة لومبوك أجمل الشواطئ الذهبية بالاضافة الى الطبيعة الخضراء من جبال وغابات كما انها تذخر بالكثير من المنتجعات المميزة والفنادق وتتوفر فيها انشطة ترفيهية عديدة معظمها مرتبط بالشاطئ كركوب الامواج والغوص وغيرها..

إقرا ايضا في هذا السياق:

نيجيريا تهزم تونس بهدف وتخطف المركز الثالث