الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

جبهة طمرة تحيي ذكرى وفاة درويش

أمين بشير مراسل
نُشر: 20/09/08 10:36

* تضمنت الأمسية قراءات والقاءات شعرية مسجلة ومصورة للشاعر الراحل محمود درويش 


شارك جمهور غفير من مدينة طمرة في الأمسية الثقافية الفنية التي دعت إليها كوادر الجبهة في طمرة والتي  أقيمت في ملاهي التوت يوم أمس الجمعة في ذكرى الأربعين لوفاة شاعر فلسطين محمود درويش.
افتتح الأمسية عريف الحفل السيد هاني مجدوب بقراءات شعرية من قصائد درويش ودعا المربي شرف حسان عضو السكرتارية القطرية للجبهة وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الذي اكد على الدور الكبير الذي لعبه درويش من خلال دوره وقصائده لزيادة الوعي الوطني وللقضية الفلسطينية.



وتضمنت الأمسية قراءات والقاءات شعرية مسجلة ومصورة للشاعر الراحل محمود درويش ثم علت المنصة الفنانة أمل مرقص  التي أتحفت الحضور بباقة من الأغاني الوطنية الملتزمة من قصائد درويش رافقها بالعزف الفنان نسيم دكور .
وقد ألقى الدكتور عزيز بقاعي قصيدة "صبرا" لدرويش للتذكير بمجزرة صبرا وشاتيلا التي جرت بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان التي تصادف  هذه  الايام الذكرى السادسة والعشرين للمجزرة.



 كما وكرم سكرتير الجبهة في طمرة الدكتور طلال مريسات باسم كوادر الجبهة الفنان إبراهيم حجازي الذي نال شهادة تقدير باختيار لوحته الفنية " لاجئون من قبل منظمة اليونسكو كلوحة العام لمؤتمر المنظمة في باريس و التي تعبر عن المعاناة الإنسانية فيما تحدث حجازي أمام الحضور عن لوحته التي رسمها قبل 12 عاما وارتباطها بالمعاناة الفلسطينية.
هذا وتأتي الأمسية ضمن نشاطات ثقافية قامت كوادر الجبهة بتنظيمها في الاسبوع الاول بعد وفاة درويش ومنها اضاءة الشموع في وسط المدينة والقاءات شعرية لقصائد درويش بمكبرات الصوت في وسط المدينة.

 

مقالات متعلقة