أخبارNews & Politics

خالد اغبارية: مؤلم جدا ان تبقى طفلتي بدون اصابع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
25

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
25

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متناثرة
25

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خالد اغبارية من ام الفحم: مؤلم جدا ان تبقى طفلتي جوري بلا اصابع ولن تدخل البستان

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تسود حالة من الحزن لدى عائلة اغبارية من ام الفحم، ذلك بعد حادثة بتر اربع اصابع يد طفلتهم جوري (5 سنوات) على يد جهاز فرم الورق داخل مبنى البلدية، حيث ما زالت ترقد في مستشفى رمبام بحيفا وحالتها متوسطة.


تسود حالة من الحزن لدى عائلة اغبارية من ام الفحم، ذلك بعد حادثة بتر اربع اصابع يد طفلتهم جوري (5 سنوات) على يد جهاز فرم الورق داخل مبنى البلدية، حيث ما زالت ترقد في مستشفى رمبام ب حيفا وحالتها متوسطة.

 

خالد اغبارية والد الطفلة قالت:" زوجني تعمل مركزة للغلة الإنجليزية ضمن مخيم العطلة الصيفية. يوم الأربعاء، حيث استدعت البلدية جميع المركزات في المدينة لإجتماع خاص، وقد ذهبت زوجتي ومعها اطفالنا الثلاث. خلال تواجدهم هناك كانت طفلتنا جوري تأكل من كيس البمبا، وبعد ان انتهت القت بالكيس في جهاز فرم الورق معتقدة بأنها مخصصة للأوساخ، واذا بالجهاز يقوم بسحب يدها حتى تم بتر اصابع يدها اليسرى. على الفور قامت زوجتي بسحب الكابل الكهربائي وبدأت تصرخ، ومن ثم حضر احد الموظفين وقام هو وزوجتي بإخراج يد طفلتنا من الماكنة، وبعدها نقلت للمركز الطبي ومن هناك الى مستشفى رمبام في حيفا".

ثم قال:" هذه حادثة ماساوية جدا ومؤلمة للغاية، وخاصة ان طفلتنا ستواصل حياتها وهي فاقدة اربع اصابع من يدها اليسرى، لكن نسال الله ان يمنحنا القوة والعافية لنقدم لها كل الدعم الذي تحتاجه".كما قال:" احمل بلدية ام الفحم  كل ما حصل، فلا يعقل ان يتم وضع اجهزة لفرم الورق في اماكن الإنتظار، كونها تشكل خطرا كبيرا على كل من لا يعرف ما هي وظيفة هذه الأجهزة، وطفلتنا كانت ضحية تصرف غير مسؤول، لذلك اطالب وزارة العمل والرفاه الإجتماعي وقسم التفتيش بفتح تحقيق جدي لفحص القضية من جذورها، حتى ان احد الموظفين الكبار في بلدية ام الفحم ذكر لي بأنه لا يعلم وظيفة هذه الماكنة".وواصل حديثه قائلا:" لقد بلغت الشرطة بما حصل، وبعد ان وصلت الى هناك لم تجد الماكنة في مكانها، كما تم اخفاء الماكنة التي كانت ايضا في الطابق الأول الأمر الذي يشير بأن هناك خطأ واضح وخطير".

تعقيب بلدية ام الفحم
من جانبها صرحت بلدية ام الفحم "بداية نتمنى الشفاء العاجل للطفلة، حيث ان رئيس البلدية خالد حمدان اتصل بالعائلة ليطمئن على صحتها، وأكد لأنه سيتابع الأمر حتى النهاية، كما وقام موظفين كبار اليوم السبت بزيارة للطفلة في مستشفى رمبام، ويوم امس زارتها مسؤولة من قسم الرفاه الإجتماعي وقبل ذلك كانت زيارات من قبل موظفات البلدية لدعم العائلة معنويا".ثم قالت البلدية "هنالك جهات مهنية التي ستقوم بفحص موضوع وضع ماكنات فرم الورق في الأماكن الذي وضعت فيه، وفي حال وان وصلنا بان هنالك تصرف غير مسؤول فسوف تتخذ البلدية الإجراءات اللازمة، كما ولا بد ان نذكر بان المكان الذي وقع فيه الحادث كان ملئ بالدماء وعليه تم ازاحة الماكنة والبحث عن الأصابع التي بترت، ولم يتم اخفائها بتاتا".

وعقبت الشرطة قائلة:" بعد ان تلقت الشرطة البلاغ وصل طاقم المحققين الى هناك وباشروا التحقيق، ولاحقا ووفقا للتعليمات تم تحويل ملف التحقيق لوزارة العمل والرفاه الإجتماعي، لا سيما ان الحديث لا يدور عن عمل جنائي".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جوري ام الفحم
الناصرة: ثانوية الجليل البلدية تخرج الفوج الـ67