الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

تحويل مسمى كلية تكنولوجيا المعلومات

العرب
نُشر: 20/09/08 08:11

* هذه ه الخطوة، تشكل الخطوة الأولى نحو سعي الجامعة لإنشاء كلية هندسة بتخصصات تكنولوجية


حصلت الجامعة العربية الأمريكية في جنين، على موافقة الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في مؤسسات التعليم العالي، لتحويل مسمى كلية تكنولوجيا المعلومات إلى كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.
وقد جاء هذا التحويل، كما قال الدكتور ناصر حمد رئيس قسم هندسة الاتصالات، تبعاً لسعي الجامعة الدؤوب، نحو التطور والتقدم، وصولاً لتقديم أفضل الخدمات لطلبة الجامعة، والمجتمع الفلسطيني، حيث عملت الجامعة مع الوطنية للاعتماد والجودة، لتحويل مسمى الكلية إلى كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي أدى إلى وجود طلبة هندسة الاتصالات في بيئتهم المناسبة، كما يتخرجوا من كلية تحمل اسم كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.



وقال الدكتور أسامة العمري الأستاذ المساعد في قسم هندسة الاتصالات، والمكلف من قبل الجامعة بمتابعة ملف إنشاء كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، أن الجامعة قامت باستقطاب عدد من ذوي الكفاءات العلمية من حملة الشهادات العليا، إضافة إلى أنها قامت بتجهيز وافتتاح المختبرات المتخصصة اللازمة،  من أجل تدريس تخصص هندسة الاتصالات وتحويل مسمى الكلية، كما ستقوم بتجهيز وافتتاح عدد من المختبرات الحديثة الأخرى في المستقبل القريب.
وقال الدكتور العمري أيضا، أن هذه الخطوة، تشكل الخطوة الأولى نحو سعي الجامعة لإنشاء كلية هندسة بتخصصات تكنولوجية حديثة ومتعددة، وتتناسب مع التطورات التي يشهدها العلم الحديث وحاجات السوق المحلية والعالمية.
وأشار الدكتور العمري إلى أن الجامعة العربية الأمريكية، كانت الرائدة في فلسطين بافتتاح تخصص هندسة الاتصالات، الذي يتماشى مع الحاجة المطردة لسوق العمل في مجال الاتصالات، إذ يعمل هذا التخصص على توفير مهندسين متخصصين في أسرع مجالات العلوم نمواً، وفي هذا الاتجاه تعمل الجامعة مع الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة، للحصول على اعتماد وافتتاح برنامج البكالوريوس في هندسة أنظمة الحاسوب، حيث أصبحت في مراحله الأخيرة.
والجدير بالذكر أن كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية، تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات تكنولوجيا المعلومات المحوسبة، علم الحاسوب، تكنولوجيا الوسائط المتعددة، إضافة إلى هندسة الاتصالات، وتشهد الكلية إقبالا كبيراً للالتحاق بها من طلبة الثانوية العامة، نظراً للمستوى الأكاديمي المرتفع والسمعة الطيبة التي يتمتع بها خريجوها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY