رياضة وشبابSports

مدرب فرنسا يثير الجدل بتصريحاته حول أوروجواي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مدرب فرنسا يثير الجدل: لاعبو أوروجواي يجيدون استخدام أقدامهم وأحيانا أيديهم!


ديشامب خلال المؤتمر الصحفي

ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي:

أوروجواي فريق مختلف، يجب أن نتحلى بالصبر معهم، علينا أن نركز في الدفاع، لأن لدى المنافس قدرة كبيرة على التحول من الدفاع للهجوم بسرعة


أثار ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، الجدل بتصريحاته حول لاعبي منتخب أوروجواي، محذرًّا من خطورة لاعبيه قبل مواجهة الفريقين، الجمعة، ضمن دور ربع النهائي من مباريات كأس العالم 2018 في روسيا.
وجاءت تصريحات ديشامب في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، قال فيها إنّ "أوروجواي فريق مختلف، يجب أن نتحلى بالصبر معهم، علينا أن نركز في الدفاع، لأن لدى المنافس قدرة كبيرة على التحول من الدفاع للهجوم بسرعة". وأضاف "لاعبو أوروجواي لديهم جودة الفرق اللاتينية، يعرفون كيف يستخدمون أقدامهم، وأحيانا أيديهم، نتمنى أن نكون في حالتنا غدا على المستوى الدفاعي والهجومي".


من تدريبات المنتخب الفرنسي

وأضاف الفرنسي في تصريحاته :"لاعبو فريقي على المستوى الفردي بالطبع يتدربون على ركلات الجزاء، لكن الأمر يختلف بالملعب في ظل وجود عدد ضخم من الجماهير، و(هوجو) لوريس قادر على التصدي لركلات الترجيح".  وأردف المدرب الفرنسي "(نبيل) فقير لديه قدرات هجومية ويستطيع المراوغة، لكنه مختلف عن (بليز) ماتويدي وأسلوبه، لذلك من الصعب أن يحل محله".

وواصل "(خوسيه) خيمينيز، و(دييجو) جودين يعرفان (أنطوان) جريزمان، لكنه يعرفهما أيضا، هم لعبوا مع بعضهم لفترة طويلة (في أتلتيكو مدريد)، وأنا متأكد أن جريزمان سيفعل كل ما هو ممكن للتغلب عليهما".
وعن تألق كيليان مبابي وتسجيله هدفين في مباراة الأرجنتين، قال ديشامب "ما فعله كان مميزا، صنع اسما له بعد هذا التألق، هو لاعب موهوب، ومنتخب أوروجواي شاهد ما فعله، وسيسعون لإيقافه، لاعبو أوروجواي يدافعون كوحدة واحدة، وفي الهجوم هناك تعاون رائع بين سواريز وكافاني، الفريق يتحرك بالكرة وبدونها بشكل مميز".
وتابع "مبابي يبلغ من العمر 19 عاما فقط، ويمكنه أن يتطور بسرعة، يعرف كيف يتعامل مع المواقف الصعبة، هو لاعب ذكي ويستمع إلى النصائح، ورغم كل ما قدمه، فهو مازال يتعلم".
وعن احتمالية غياب إدينسون كافاني، أوضح ديشامب "أعد فريقي لمواجهة أوروجواي سواء في وجود كافاني أو في غيابه، (أوسكار) تاباريز لديه خيارات كثيرة مثل أستواني ورودريجيز، ولديهم سجل رائع في إحراز الأهداف، صحيح أن كافاني لاعب مهم، لكن بدلاءه مهمون أيضا، ونحن جاهزون لكل الاحتمالات".
وعن تاباريز مدرب أوروجواي، قال ديشامب "أكن له الكثير من الاحترام، هو يدرب الفريق منذ 12 عاما، ووصل إلى نصف النهائي عام 2010، وأوروجواي تحت قيادته تقدم مستويات رائعة".

إقرا ايضا في هذا السياق: