الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

مشاركة بالآلاف في فعاليات بلدية شفاعمرو والمراكز الجماهيرية الصيفية

كل العرب
نُشر: 05/07/18 15:37,  حُتلن: 19:52


صور من الفعاليات

يعتبر هذا المخيم من أكبر المخيمات الصيفية في شفاعمرو والمنطقة، يتخلل المخيم فعاليات تربوية، فعاليات لامنهجية، ورشات عمل اثراء وعلوم، رحلات سباحة وبرامج متنوعة ووجبة يوميّة

وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن بلدية شفاعمرو وشبكة المراكز الجماهيرية، جاء فيه ما يلي:"تشهد شفاعمرو هذه الأيام سلسلة من الفعاليات والنشاطات التربوية اللامنهجية مع بداية العطلة الصيفية، تعمل بلدية شفاعمرو على تنظيمها، حيث تم افتتاح مخيم مدارس العطلة الصيفية الأول في المدارس الابتدائية بعنوان " الإبحار مع القصة" بمشاركة أكثر من 1700 طالب وطالبة من صفوف الأول حتى الثالث. وتشارك في المخيم 60 معلمة و 13 مركز في المدارس وأكثر من 20 مرشدة بإشراف مدير المخيم الاستاذ ياسر يوسفين".

وتابع البيان:"ومن الجدير ذكره أن هذا المخيم هو مخيم مجاني لكل المشاركين بدعم وزارة المعارف، حيث يحتضن طلاب المدارس لمدة 15 يومًا في 13 مدرسة. ويعتبر هذا المخيم من أكبر المخيمات الصيفية في شفاعمرو والمنطقة، يتخلل المخيم فعاليات تربوية، فعاليات لامنهجية، ورشات عمل اثراء وعلوم، رحلات سباحة وبرامج متنوعة ووجبة يوميّة".



وأضاف البيان:"ومن جانب آخر افتتحت البلدية مخيمًا للأطفال الصغار بعنوان "اصدقاء الطفولة"، يشمل فعاليات ممتعة من جيل 3-5 من خلال مركز جيل الطفولة بإدارة الأستاذ وسيم الحاج ومركّزة المخيم السيّدة اميرة حسن. يشارك في المخيم مئات الأطفال، حيث كان إقبالًا غير مسبوق على المخيم ما يشير الى ازدياد واضح عن السنوات الماضية.
يتميز المخيم بفعاليات مثرية مثل علم الفلك، والتجارب العلمية المبسطة للأطفال والتي تلائم جيلهم ومشاهدة عرض طائرة، كما وسيقدم المخيم دورة تحضير للصف الاول مجانية.
وتنتظر شريحة صفوف الأول حتى السادس المخيم البلدي بعنوان " حضارات الشعوب" برعاية بلدية شفاعمرو وشبكة المراكز الجماهيرية ووزارة التربية والتعليم وذلك في الثالث والعشرين من الشهر الحالي حتى الثالث من شهر آب القادم ويشمل المخيم فعاليات متنوعة منها مسرحيات، فعاليات حذر على الطرق تغذية صحية، اثراء لغات ورحل سباحة متعددة".

وتابع البيان:"من جانبه قام رئيس البلدية السيد امين عنبتاوي بمرافقة مدير عام شبكة المراكز الجماهيرية السيد أشر فاخنيش بزيارات ميدانية تفقديّة لمخيم الطفولة وتفقدا الفرق المختلفة وقدما التهاني للأطفال والمسؤولين مع افتتاحية المخيمات وسيتم زيارة بقية المخيمات للاطلاع عن كثب على سير البرامج.
هذا وأكّد رئيس البلدية أن النشاطات والفعاليات المتميزة والمتنوعة في هذا الصيف لم تأتِ من فراغ بل هي نتاج جهود مضنية لبلدية شفاعمرو ومن خلال شبكة المراكز الجماهيرية، بتجنيد ملايين الشواقل من مختلف الأطر ذات الشأن، بغية رسم البسمة والمتعة لدى آلاف الأطفال والطلاب. وأثنى رئيس البلدية على القيمين على المخيمات وعمل المرشدات والمرشدين، مؤكدًا على اهمية زيادة برامج الطفولة وتنظيم المخيمات الصيفية لطلاب المدارس في العطلة الصيفية لتكون عنوانًا وحاضنة لهم"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة