سياحةTourism

وجهات سياحية خيالية عليك زيارتها في تركيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غيوم متناثرة
21

تل ابيب
غيوم متناثرة
21

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
غيوم متناثرة
21

قطاع غزة
غائم جزئي
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وجهات سياحية خيالية عليك زيارتها في تركيا

لا يخفى على أحد منكم سحر الجمال الذي تتمتع به تركيا، في جميع مناطقها وبلدانها، قد تكون اسطنبول هي الأولى.

 
صورة توضيحية

لا تكتمل رحلتك إلى تركيا إلا بالتعرف على كنوز مدينة اسطنبول، "مدينة المآذن" كما يحلو للبعض تسميتها


لا يخفى على أحد منكم سحر الجمال الذي تتمتع به تركيا، في جميع مناطقها وبلدانها، قد تكون اسطنبول هي الأولى اعلاميًا ويتم الترويج لها على أنها المنطقة الوحيدة الجميلة في تركيا، لكن من يرى ليس كمن يسمع، عليك زيارة أرياف تركيا لتشاهد بعينك مدى الجمال والجنة التي تقع في تلك البلاد. فغير اسطنبول لديك العديد من المدن التي لن تصدق ما بها من مياه وخضرة، فتتمتع تركيا بالخير الوفير والكثير في الجمال والطبيعة والثقافات المتعددة والمعاملة الطيبة.

اسطنبول

اسطنبول، مدينة السحر والجمال والتاريخ، والمدينة الوحيدة التي تمتد على قارتين هما أوروبا وآسيا، لا تكتمل رحلتك إلى تركيا إلا بالتعرف على كنوز مدينة اسطنبول، "مدينة المآذن" كما يحلو للبعض تسميتها، فيها الكثير من المساجد التاريخية ذات الفن المعماري الفريد مثل الجامع الأزرق أو جامع السلطان أحمد؛ الذي يعتبر أهم وجهة سياحية في اسطنبول بالنسبة للكثير من الزوار، ومن سبق له زيارة هذا المسجد العظيم سيكتشف روحانية المكان والهدوء الذي يعم المسجد من الداخل رغم أنه يقع في قلب هذه المدينة الصاخبة والنابضة بالحركة، يتألف من ستة أبراج وعدد كبير من القباب الضخمة، ويزيد من جو الرهبة والخشوع تلك النوافذ الجميلة على القباب التي تسمح بدخول الضوء إلى الداخل في منظر يبث بالنفس الشعور بالسلام والطمأنينة.

- أين أتسوّق في اسطنبول؟

وتتميز اسطنبول بأنها مدينة التسوق، إذا تنتشر فيها المتاجر والأسواق التي تعج بكل ما لذ وطاب وبكل ما يسرّ ويبهج، فالصناعة التركية غنية بالمنتوجات الجيدة والزهيدة مقارنة بمثيلاتها في أوروبا وأمريكا، ولذا عزيزي الزائر، "حضرّ حالك" لقائمة طويلة من المشتريات المغرية في تركيا، نذكر منها "البازار الكبير" وهو أحد أهم الأسواق المغطاة في تركيا، ويذكرنا بـ "سوق الحميدية" في دمشق، ويتألف من سلسلة ضخمة من الأروقة تحوي آلاف المحلات والأكشاك التي تبيع مختلف المصنوعات اليدوية التركية مثل اللوحات المزخرفة والسجاد وأواني الشاي والمجوهرات، بالاضافة إلى التوابل التي تشتهر بها تركيا، والجو العام في السوق جو شعبي مريح يجعلك تشعر بأنك في البلاد العربية، وأكبر دليل على ذلك "المساومة" في الأسعار التي يتميز بها الباعة والتجار في هذا السوق، إذ يمكن أن تشتري البضاعة بربع سعرها بعد "مبارزة" بالسعر مع البائع.

أنطاليا

يقال بأنّه من لم يزر أنطاليا فكأنما لم يزر تركيا!.. إذ إنها عاصمة السياحة التركية ، يزورها ملايين السياح سنويا من جميع أرجاء العالم، تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتضاريسها الجغرافية المدهشة مما جعلها قبلة للسياح الباحثين عن روعة الطبيعة والتاريخ والحضارة، وهي من الوجهات السياحية المشهورة لكثير من السياح الأوروبيين. تقع هذه المدينة على ساحل المتوسط الجنوبي الغربي لتركيا، وقد نفذت فيها العديد من الاستثمارات والمشاريع السياحية مما جعلها تحتل مركزا رائدا في السياحة العالمية، تتميز باعتدال مناخها صيفا وشتاء مما يجعلها مناسبة للعطلات طوال العام.

- التسوّق في أنطاليا
لمحبي التسوق ننصحكم بزيارة مركز ديبو التجاري، الذي يقع بالقرب من المطار لذا من الأفضل الذهاب إليه أثناء عودتكم من انطاليا، يحتوي هذا المول التجاري الكبير على الكثير من الماركات الأوروبية والأمريكية والتركية بأسعار معقولة، كما يضم سينما وصالة تزلج وألعاب للأطفال، وصالة كبيرة لتناول الطعام تضم الكثير من مطاعم الوجبات السريعة بالاضافة إلى المطاعم الكلاسيكية الراقية، وهو مناسب لقضاء اليوم الأخير للتوجه بعدها إلى المطار الذي لا يبعد أكثر من دقيقتين عن المركز التجاري.

ساحل الليسية

من أجمل الشواطئ في العالم، يقع جنوب غرب تركيا عند تقاطع بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط، يتميّز الساحل بالشواطئ الزرقاء ذات المياه الضحلة، والريف الجميل، والطقس المثالي، وهو يضم شاطئ باتارا أجمل الشواطئ على الاطلاق، إذ يتألف من 18 كم من الرمال الناعمة النظيفة المناسبة للاسترخاء والتمتع بمنظر الأفق، سعر الدخول إلى الشاطئ 2 $، ويمكنك الحصول على مظلة للشمس وكراسي للاستلقاء بسعر 6 $، وبرحلة قصيرة بالحافلة يمكنك زيارة الآثار الغنية القريبة من الشاطئ مثل المسرح القديم وبوابة النصر.

بودروم

من عجائب الدنيا في العالم القديم. كانت ولا تزال بودروم على قائمة أفضل الأماكن للزيارة في تركيا، تتميز بهدوئها فهي منطقة استجمام وراحة، وتحيطها المناظر الخلابة والخلجان الساحرة، وتحوي ميناء كبيرا حيث يمكنك القيام برحلة في القارب إلى الخلجان القريبة كما تنتشر فيها رياضة الغوص. تتميز المدينة بأبنيتها البيضاء المنخفضة، كما تحتوي مطارًا دوليا يبعد نصف ساعة عن المدينة. من أشهر معالمها السياحية كنيسة القديس بطرس، التي تعود للقرن الخامس عشر، تذكرة الدخول إلى هذه الكنيسة 5$ للشخص، تحتوي القلعة متحفا لعلم آثار ما تحت الماء، كما يحوي المتحف آثارا لبقايا تحف فنية وسفن إغريقية وبيزنطية غرقت قبال سواحل بودروم.

- فندق ومطعم في بودروم

يعد فندق "مرمارا بودروم" أحد أشهر الفنادق وأكثرها تلقيا للمديح والرضى من الزائرين، يصل سعر الليلة إلى 190$، أقل أو أكثر حسب الموسم السياحي، الفندق مجهز بكل ما يحتاجه المسافر من وسائل راحة ورفاهية، يتميز بإطلالته الساحرة على المدينة والبحر، ويبعد 2 كم عن مركز المدينة، أسعار الطعام مكلفة قليلاً ولكنها جيدة والخدمة ممتازة. كما ننصح بزيارة مطعم "بيترز بليس"، هذا المطعم الذي تديره عائلة إرلندية ذات أصول تركية، يقدم أشهى الوصفات والأطباق التركية والأوروبية، سعر الوجبة يترواح بين 7 إلى 19$، ويتميز بموقعه المثالي وسط مدينة بودروم وبعيدا عن الازعاج والصخب مما يتيح للشخص تناول طعامه براحة واسترخاء.

كوساداسي

هي منتجع رائع على ساحل بحر إيجة في تركيا، وهي أكبر مدينة ومركز في منطقة إزمير، كما تُعرف في تركيا بجزيرة "الطيور"، لها إطلالة رائعة على الجزر اليونانية خيوس وساموس، كما أنها تمتاز بالـ "مارينا" الكبير، وهو عبارة عن مرفأ كبير للسفن الشراعية واليخوت السياحية. في الجزء القديم من البلدة؛ مجموعة من البازارات والأسواق بالاضافة إلى قلعة يعود تاريخها إلى 1618، تشتهر المدينة بالشاطئ المعروف بـ"لونغ بيتش" الذي يقع في الجنوب، بالاضافة إلى ثلاثة شواطئ في شبه جزيرة ديليك.

- فندق مع ابتسامة في كوساداسي :)

وإذا كنت تبحث عن إقامة في فندق مع "ابتسامة"، فلا أروع من نزل السيد حسن المسمى بالنزل "السعيد" تيمناً بمالكه السيد حسن الذي لا تفارق الابتسامة وجهه، هذا الرجل الذي يستقبل ويعامل الناس بكل لطف وتواضع، ويسعى جاهدا لتحقيق كل طلباتك، يجعلك تشعر بأنك في منزلك من خلال معاملته واسرته القائمة على اللطف واللباقة، يمكن أن تحجز غرفتك لليلة بسعر 50$، تمتاز الغرف بالراحة والنظافة والهدوء، كما أن موقع الفندق ممتاز بالقرب من الميناء والبازار، كما أنه يوفر خصومات وحسومات دائمة للزوار، يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة الفطور على شرفة الفندق المطلة على البحر، أجواء حميمية تبقى عالقة في الذاكرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الشمال: حافلة تصدم بثور على شارع 808