الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:02

تأجيل جلسة بلدية الناصرة للتصويت على الميزانية إلى يوم الاثنين 2 تموز

حجاج رحال -
نُشر: 29/06/18 15:10,  حُتلن: 23:52

المرشح لرئاسة بلدية الناصرة عن الجبهة مصعب دخان

توجهت كتل المعارضة في الناصرة الى المحكمة لالغاء جلسة المجلس البلدي المقررة اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة مساء، بهدف المصادقة على الميزانية، حيث يتم التداول في الأمر الآن في قاعة المحكمة. وقال مصدر مطلع في الجبهة أن الجلسة غير قانونية، لأنه لم تتم دعوتهم اليها الا قبل يومين من انعقادها، بعكس ما ينص عليه القانون بأن الدعوة يجب أن تكون قبل ثلاثة أيام على الأقل.

 كما أوضح نفس المصدر أن معظم أعضاء الحبهة رتبوا جدول أعمالهم قبل الدعوة، ولذلك سيتعثر حضورهم الى الجبسة. ورد مصدر في كتلة ناصرتي أن الداخلية ألزمت البلدية بعقد الجلسة قبل نهاية شهر حزيران الجاري، علما أنه كان من المفروض أن تجرى في الثاني من شهر تموز المقبل. يشار الى أن عضو البلدية سليم سليمان متواجد خارج البلاد في فترة نقاهة.


سالم شرارة

وقال القاضي حنا صباغ بعد سماع شهادة ممثل وزارة الداخلية أنه يمكن عقد الجلسة في الثاني من شهر تموز المقبل، بما أن نهاية شهر حزيران تصادف يوم الجمعة، وفي هذا اليوم لا تعمل البلدية.
ويترافع عن البلدية المحامي جولدهامير أما عن المعارضة المحامي عماد دكور. وقال عماد دكور أنه لا يمكن الدعوة الى جلسة قبل يومين فقط وفي يوم العطلة لأعضاء البلدية، داعيا الطرف الثاني الى الاعتراف بخطأهم، وأيضا يمكن عقد جلسة والتصويت على الميزانية عبر الهاتف لمن لا يمكنه الوصول من أعضاء البلدية. ورد عليه جولدهامير أنه لم يطلب أحد انقاذه ويجب عقد الجلسة في موعدها.

القرار:

القاضي حنا صباغ: تعقد جلسة المجلس البلدي للتصويت على الميزانية يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر تموز المقبل، بدلا من اليوم الجمعة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن البلدية لا تعمل يومي السبت والأحد، وذلك لا يعد بعد الوقت للمصادقة. ويتم شطب الالتماس دون الزام أحد.

مقالات متعلقة