أخبارNews & Politics

قمة بوتين وترامب يوم 16 تمّوز في هلسنكي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قمة تجمع بوتين وترامب يوم 16 تمّوز القادم في العاصمة الفنلندية هلسنكي


بوتين وترامب في لقاء سابق/ رويترز


أعلن الكرملين، بعد ظهر اليوم الخميس، أن القمة المرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب ستعقد في الـ 16 من تمّوز/يوليو المقبل في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وكان يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، قد صرّح في وقت سابق الأربعاء أنّ موسكو و واشنطن اتفقتا على مكان وزمان قمة بوتين - ترامب، وسيعلن عنها رسميًا الخميس. وجاء ذلك في أعقاب لقاء الرئيس فلاديمير بوتين، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي جون بولتون، الذي يزور موسكو لبحث تنظيم لقاء قمة بين الرئيسين الروسي والأمريكي.

وقال أوشاكوف إن "مسألة العقوبات لم تناقش في اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وتم التطرق إلى الوضع العام في العلاقات الثنائية". وأضاف أوشاكوف: "لم يتم التطرق لمسألة العقوبات، فقد تم التطرق إلى الوضع العام الذي يثير القلق في علاقاتنا الثنائية، وقد أشار رئيسنا إلى ذلك في بداية الحديث مع الصحافة".
ووفقا لمساعد الرئيس الروسي، فقد "بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، الأفكار التي يمكن أن تناقش في القمة المزمع عقدها، والتي تتعلق بالقضية السورية وعلى وجه الخصوص الملف الإنساني". وأشار إلى أنّه "شدد بوتين على إيلائه أهمية كبيرة للاجتماع المرتقب، مؤكدا تحضيره للقمة"، كما قال.

إقرا ايضا في هذا السياق: