اسواق العربEconomy

كلاليت تطلق خاصية معرفة الوضع الصحي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غائم جزئي
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كلاليت تطلق عبر موقع الانترنت الخاص بها خاصية معرفة الوضع الصحي

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تطلق كلاليت على موقع الانترنت الخاص بها أربع حاسبات باللغة العربية ملائمة أيضاً للهواتف الخلوية من أجل تعلم ومعرفة الوضع الصحي السليم في مجالات صحية مختلفة: حساب الوزن السليم بحسب السن والطول، (حاسبة BMI)، حاسبة متابعة الحمل، حاسبة ازدياد

من اليوم يمكنكم القيام بالفحص بأنفسكم والحصول على إجابات وسريعة بواسطة الحاسبات على موقع كلاليت باللغة العربية


تطلق كلاليت على موقع الانترنت الخاص بها أربع حاسبات باللغة العربية ملائمة أيضاً للهواتف الخلوية من أجل تعلم ومعرفة الوضع الصحي السليم في مجالات صحية مختلفة: حساب الوزن السليم بحسب السن والطول، (حاسبة BMI)، حاسبة متابعة الحمل، حاسبة ازدياد الوزن خلال الحمل وحاسبة تطور الطفل.
الحاسبات مصممة بواجهة سهلة الاستخدام ومرفقة بتفسيرات بسيطة تمت كتابتها والمصادقة عليها من قبل أخصائيي كلاليت.

اقتباس *** " كلاليت كمنظمة صحية رائدة في إسرائيل ملتزمة بما فيه مصلحة المجتمعات التي تخدمها. هناك أهمية كبيرة لرفع الوعي والمحافظة على الصحة إلى جانب تشخيص المشاكل في الوقت المناسب، ولذلك طورنا برامج محوسبة يستطيع كل شخص استخدامها، وهي تحتوي على معلومات طبية محدثة يسهل الوصول إليها ويمكنها أن تساعد مؤمنينا على متابعة صحتهم والحصول على معلومات وتوصيات طبية".

מחשבון حاسبة BMI

بمساعدة حاسبة BMI، وعبر إدخال معطيات السن، والوزن والطول يمكن معرفة إذا كنا نعاني من وزن زائد أو وزن منخفض والحصول على توصيات ملائمة لحالتنا.

مؤشر BMI هو معيار يقيس كتلة الجسم، ويعطي مؤشراً عن السمنة أو نقص الوزن. إذا نظرنا إلى الوزن فقط فلا يمكننا التحديد بصورة دقيقة إذا كان الشخص سميناً، لأنه من الواضح أن الشخص الطويل مثلاً سيزن أكثر من الشخص القصير – ولذلك من أجل احتساب مسألة الطول نستخدم صيغة تسمى BMI.

حالات الوزن الزائد أو الوزن المنخفض – يمكنها أن تهدد الصحة ولذلك ينصح بمتابعة الوزن الصحيح بناءً على معايير المتعالج.
BMI المرتفع يزيد خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية مثل أمراض القلب، والسكتة الدماغية وأمراض الكلى، والمتلازمات الأيضية والسكري.

حاسبة متابعة الحمل

بواسطة حاسبة هذه تستطيع المرأة الحامل التعرف على ما يمر عليها وعلى الجنين في كل أسبوع من أسابيع الحمل، وما هي الفحوصات التي يتوجب إجراؤها في كل مرحلة. كذلك يمكن حساب أسبوع أو تاريخ الولادة المتوقع وفقاً لموعد الدورة الشهرية الأخيرة.

حاسبة الزيادة في وزن الحمل

الوزن الصحيح خلال الحمل يقلل من احتمالات حدوث مشاكل للأم والجنين الذي ينمو في الرحم. تسمح هذه الحاسبة بمعرفة إذا كان الوزن خلال الحمل سليماً، كما تقدم توصيات تتعلق بفترة الحمل.
متابعة الوزن خلال الحمل مهم من اجل التعرف على حالات التغذية الخاطئة، والمشاكل في نمو الجنين، والأعراض التي يمكن أن تظهر عند تسمم الحمل أو مشاكل إضافية.

حاسبة تطور الطفل

تساعد حاسبة تطور الطفل الأهل حديثي العهد على متابعة تطور طفلهم وفحص إن كان نموه ضمن المعايير الطبيعية نسبة لجنسه وفئته العمرية. تقيس الحاسبة مستوى تطور الطفل مقارنة بالفئة العمرية التي ينتمي إليها وجنسه بناء على قياسات الطول، والوزن، ومحيط الرأس.
ع.ع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كلاليت أسواق
اصابة شاب من الطيبة برصاص الجيش الاسرائيلي