الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 06:02

ايران تعرض احدث صواريخها ‌وطائراتها

العرب - الناصرة
نُشر: 19/09/08 15:30

* أكثر من 450 مراسلا وصحفيا من داخل وخارج الجمهورية الإسلامية الإيرانية يحضرون لتغطية الوقائع..

* عرض عمليات استكشافية وتصوير واعتراض الرادارات تظهر قدرات القوات المسلحة الإيرانية..

* احدث المعدات والتقنيات تتم صناعتها في مراكز دراسات الاكتفاء الذاتي للقوات الايرانية..


أعلنت الجمهورية الايرانية على لسان احد مسؤوليها أنه سيتم عرض صواريخ ‌شهاب وطائرات بدون طيار يوم الأحد المقبل ضمن احتفالات احياء ذكرى مرحلة الدفاع المقدس في طهران.
وأشار هذا المسؤول في بداية الاجتماع إلى مراسم تخليد الذكري السنوية لمرحلة الدفاع المقدس موضحا أن هذه المراسم ستقام خلال العام الجاري في الوقت الذي تواجه فيه الجمهورية الإسلامية الإيرانية تهديدا ومؤامرات من الأعداء. وشدد علي استعداد القوات المسلحة للدفاع عن الوطن والنظام الإسلامي من خلال إقامة هذه المراسم بالشكل الذي يليق بالشعب الإيراني.


 
هذا وسيلقي الرئيس محمود أحمدي نجاد كلمة في الحاضرين في هذه المناسبة التي يقوم أكثر من 450 مراسلا وصحفيا من داخل وخارج الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتغطية وقائعها.

منظومة رادارية متطورة
من ناحية أخرى، تم تدشين نظام اكتشاف طائرات العدو في مناورات أطلق عليها اسم "حماة الولاية" الكبرى التي جرت اول امس الأربعاء وشاركت فيها عشرات المقاتلات والطائرات التابعة لقوات حرس الثورة الإسلامية والجيش.
وقد تم في هذه المرحلة من المناورات بالإضافة إلي مشاركة هذه المقاتلات عمليات استكشافية وتصوير واعتراض الرادارات لتظهر قدرات القوات المسلحة الإيرانية في سماء إيران.



وتضمنت المناورات أيضا تدشين شبكة الأرصاد المزودة بالأنظمة المتطورة لاكتشاف طائرات العدو الوهمي وإبلاغ قيادة الشبكة واستخدام المعدات والتقنيات التي تمت صناعتها في مراكز دراسات الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة.

مقالات متعلقة