الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

لجنة الوفاق تزكي أحمد زعبي للرئاسة

من يوسف شداد
نُشر: 19/09/08 12:37

* بعد التشاور والنقاش المستفيض مع جميع الاطراف أقرت لجنة الوفاق تزكية المهندس أحمد زعبي مرشحاً لرئاسة بلدية الناصرة..

* دعم مرشح القائمة من قبل اهل الناصرة والقوى الاسلامية والوطنية الشريفة وإعتباره واجبا شرعيا..

* أسامة طه: "هذا البيان غير دقيق لان اللجنة لم تتوصل حتى الان إلى اتفاق نهائي وسنفحص الأمر بتوسع"

* نواف حمودة: "رد أسامة طه متهور... وما نكتبه في الاعلام صادق ومسؤول، وقرارنا بتزكية الزعبي نهائيا"


أصدرت لجنة الوفاق في الناصرة بيانا وصلت نسخة منه الى موقع "العرب"، وجاء فيها ان اللجنة المكلفة من قبل قائمة الناصرة الموحدة والحركة الاسلامية تعلن عن تزكية المهندس احمد الزعبي لخوض الانتخابات الرئاسية لبلدية الناصرة.



وجاء في نص البيان ان الحاج نواف حمودة رئيس الأوقاف الاسلامية في الناصرة المكلف من لجنة الوفاق اصدر البيان التالي: بسم الله الرحمن الرحيم.. اجتمعت لجنة الوفاق المكلفة من قبل قائمة الناصرة الموحدة والحركة الاسلامية وشخصيات دينية واجتماعية من جميع احياء الناصرة من اجل جمع وتوحيد القوى الاسلامية والوطنية الشريفة والبث بشكل نهائي هوية مرشح رئاسة بلدية الناصرة عن تحالف هذه القوى".


الحاج نواف حمودة والمهندس احمد الزعبي

وأضاف البيان:" لقد اقر الحضور في الجلسة المنعقدة عصر امس الخميس في مسجد النبي سعين برئاسة الحاج على شتيوى( ابو رياض ) رئيس لجنة الصلح القطرية والحاج نواف حمودة رئيس الاوقاف الاسلامية في الناصرة وابراهيم عبد الخالق عضو لجنة الصلح القطرية  ومسوؤل مسجد النبي سعين وامام مسجد السلام  والرحمن  والصحابة وبعد انعقاد عدة جلسات واجتماعات من اجل التشاور والنقاش المستفيض مع جميع الاطراف فقد اقرت لجنة الوفاق تزكية المهندس احمد امين زعبي مرشحا لرئاسة بلدية الناصرة".



وتابع البيان:" ولخص الحاج على شتيوي (ابو رياض) رئيس الجلسة  ضرورة دعم هذا القرار والتمسك به والعمل بموجبه ومقتضاه، كذلك اكد ضرورة واهمية دعم مرشح القائمة من قبل اهل الناصرة والقوى الاسلامية والوطنية الشريفة واعتباره واجبا شرعيا والله من وراء القصد".

اسامة طه: "هذا البيان غير دقيق لان اللجنة لم تتوصل حتى الان إلى اتفاق نهائي"
في حديث لمراسل موقع "العرب" مع أسامة طه عضو بلدية الناصرة عن الحركة الاسلامية قال: "إن هذا البيان غير دقيق لان اللجنة لم تتوصل حتى الان إلى اتفاق نهائي وسنعقب على هذا البيان بتوسع في وقت لاحق".

نواف حمودة: قمنا بتزكية احمد زعبي ووافقنا على قرار علي اشتيوي (ابو رياض)
قال الحاج نواف حمودة أحد أعضاء لجنة الوفاق المكلفة بحل الازمة بين قائمة الناصرة الموحدة والحركة الاسلامية في المدينة في حديث لموقع "العرب" انه "يستغرب من رد أسامة طه معتبرًا إياه ردًا متهورًا"، وأضاف نواف حمودة: "ما دام رد أسامه طه على بياننا بانه غير دقيق فلماذا إجتمعنا قبل يومين في منزله وعلى ماذا إتفقنا حينها؟. نحن لم نتصرف بإنفرادية إنما ما توصلنا اليه من قرار كان بعد جولات وصولات وإتصالات وتبادل اراء ونقاش مستفيض حسم بتزكية أحمد الزعبي ليكون على رأس قائمة تخوض إنتخابات بلدية الناصرة تشمل الحركة الاسلامية".
وأضاف نواف حمودة: "هم فوضونا وعليهم أن يقبلوا بقرارنا الذي إتخذه الحاج علي شتيوي "أبو رياض" الذي شدد على أهمية أن نكون موحدين نترفع عن النزاعات خصوصاً انه في الوقت الحالي لا مكان لصراعات كهذه. نحن لسنا بصبية وما نكتبه وننشره في الاعلام صادق ومسؤول ونحن نعتبر قرارنا الذي إتخذ أمام الجميع وكل من حضر الاجتماع بالأمس قرارًا نهائياً وعقلانيا ".

وفي السياق عمم الحزب الديمقراطي العربي فرع الناصرة بيانا صحفيا هو التالي:
نبارك قرار لجنة الوفاق التي عينت من قبل القائمة الموحدة والحركة الاسلامية الجنوبية ومن شخصيات وحركات واحزاب وطنية واجتماعية من مدينة الناصرة بالاضافة الى الحزب اليمقراطي العربي .
اصدرت لجنة الوفاق التي عينت واتفق عليها برئاسة الحاج على شتيوي (ابورياض) والحاج نواف حموده والاخ ابراهيم عبد الخالق ومسوؤل النبي سعين وامام مسجد السلام والرحمن والصحابة وشخصات دينية واجتماعية بقرارها الواضح بعد التشاور والنقاش مع جميع الاطراف فقد اقرت هذه اللجنه المباركه بتزكيه الاخ المهندس احمد امين زعبي مرشح لرئاسة بلدية الناصره.
وقد دعت اللجنه في بيانها الى ضرورة دعم هذا القرار والتمسك به والعمل بموجبه واكدت اهمية دعم مرشح القائمه من قبل اهل الناصره والقوى الاسلاميه والوطنيه واعتباره واجبا شرعيا والله من وراء القصد .
ونحن في الحزب العربي الديمقراطي كنا قد باركنا قيام هذه اللجنه في اجتماع تشاوري في بيت الاخ عضو بلدية الناصره اسامه طه مع جميع من حضروا هذا الاجتماع من رجال دين وشخصيات وطنيه واجتماعيه وبحضور الاخوة اعضاء بلدية الناصره عن الحركة الاسلامية بالاضافة الى الاخ المهندس سلمان ابو احمد رئيس الدائره السياسيه في الحركه الاسلاميه القطريه الجنوبيه ونحن كنا ممثلين في هذا الاجتماع.
نحن في الحزب الديمقراطي نقدر ونحترم هذا القرار الذي اقرته لجنة الوفاق لاننا صوتنا على تعيين هذه اللجنه ووافقنا ان نحترم قرارها مهما كان وندعمه بكل قوانا وعلينا ان نكون موحدين نترفع عن النزاعات التي لا مكان لها بيننا ونريد ان نعمل جميعا من اجل الوحدة والتواصل حتى نسير بناصرة افضل ونحقق التغيير المنشود وندعوا جميع الاخوة من كل القوى الوطنية والاسلامية والاجتماعية ودعم هذه القائمه حتى تحقيق النصر .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY